أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / عشرة قتلى في إطلاق نار جماعي في بوفالو بولاية نيويورك الأميركية

عشرة قتلى في إطلاق نار جماعي في بوفالو بولاية نيويورك الأميركية

قتل 10 أشخاص في إطلاق نار بمركز تجاري بمدينة بافالو في ولاية نيويورك الأمريكية، وفقا لما أكده عمدة المدينة بيرون براون يوم السبت، وقال براون إنه تم اعتقال مطلق النار. والذي وصف بأنه ليس من المنطقة، ولم يتم الكشف حتى الآن عن عدد المصابين، وأضاف براون أن مطلق النار سافر إلى بافالو من خارج المنطقة.

ويقع المركز التجاري في شمالي المدينة في المنطقة التي تقطنها أغلبية من الأفارقة الأمريكيين، وقالت الشرطة في وقت سابق إن الجاني، هو رجل أبيض، وكان مدججا بالسلاح وفتح النار في موقف السيارات الخاص بالمركز التجاري.

وربما يكون دافع مطلق النار لجريمته في بافالو أفكار يمينية متطرفة. وقال محقق من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي) بمكان الحادث إنه ويحقق في الحادث باعتباره جريمة كراهية وقضية تطرف عنيف بدوافع عنصرية.

وكتبت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول على تويتر “أنا في طريقي إلى بافالو للمساعدة في الاستجابة لإطلاق النار اليوم، قلبي ينفطر على أسر الضحايا ولكل من تأثر بالعمل العنيف الرهيب والدنيئ هذا”.

يشار إلى أن مدينة بافالو هي ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة نيويورك. وتقع المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 280 ألف نسمة على بعد بضعة كيلومترات فقط من شلالات نياجرا

صدقة جارية