أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أطار: وزيرة التشغيل تؤدي زيارة لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني

أطار: وزيرة التشغيل تؤدي زيارة لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني

أدت معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة لاليا كامارا، اليوم الاثنين، صحبة والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، زيارة تفقد لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني في أطار وتوسعهتا الجديدة قيد الإنجاز، وبعض الورشات التطبيقية في مجالات الخياطة وصناعة اللبن واللحامة.

وتجولت معالي الوزيرة، والوفد المرافق لها، في مختلف هذه الورشات، حيث قدمت لها شروح مفصلة، من طرف مدير المدرسة السيد الشيخ عبد الله ولد باب، حول طبيعة العمل في هذه المؤسسة الحيوية، بما في ذلك آليات التسيير وطرق التدريس وأساليبه ومناهجه العلمية والتطبيقية.

وأكدت معالي الوزيرة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف الأساسي من الزيارة هو الإشراف على افتتاح الورشات التشاورية الجهوية حول سياسة تحديث عرض التكوين المهني ليتناسب مع احتياجات سوق العمل باعتباره الحاضنة الاجتماعية والاقتصادية للبلاد من خلال ضمان تفعيل آليات التكوين لصالح الشباب الباحثين عن فرص عمل تساعدهم في تحسين ظروف الحياة المعيشية.

وأضافت أن بلادنا تتوفر، لله الحمد، على أكثر من 18 مؤسسة من مؤسسات التعليم الفني والتكوين المهني تعمل بشكل فعال على تأهيل الشباب في مختلف المجالات الحيوية التي يحتاجها سوق العمل، مبينة أن الزيارة مكنتها كذلك من الوقوف على مستويات التكوين في مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني في أطار، فضلا عن متابعتها لبعض الورشات التطبيقية في مجالات الخياطة واللحامة وصناعة اللبن.

رافق الوزيرة خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها المساعد والمدير العام للتكوين المهني والمدير العام للمعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني والسلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية