أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / رئيس الحزب الحاكم ينتقد منظمة هيومن رايتس ووتش الصهيونية

رئيس الحزب الحاكم ينتقد منظمة هيومن رايتس ووتش الصهيونية

أكد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم أنه يشفق “كثيرا على منظمة بحجم هيومن رايتس ووتش وهي تسقط هذا السقوط المدوي ببلادنا، حين يغيب عنها أن معيار الأقلية والأغلبية محدد سياسي وليس حقوقي”.

 

واعتبر ولد محم في تغريدة على حسابه في اتويتر أن من وصفهم بـ”حملة مشروع سياسي غايتهم السلطة لا يمكن أن يوصفوا بالحقوقيين، وأن محددات الهوية لأي شعب ليس منها إطلاقا انتماؤه العرقي أو السياسي”.

 

وفي تغريدة أخرى قال ولد محم “لقد اختار الموريتانيون مفهوم المواطنة كقاعدة وحيدة للجمهورية، ولَم ننشغل يوما في تقسيم مواطنينا إلى مجموعات ولا بنِسَب تمثيل تناقض وتفكك مبدأ دولة المواطنة، وكوننا نعاني من مشاكل في أغلبها موروثة وبعضها طارئ، فهذا لا يبرر مطلقا مراجعة قاعدة الدولة التي تجمعنا على أرض هي قدرنا”.

 

وجاء تغريدات ولد محم على منظمة هيومن رايتس ووتش عقب إصدار المنظمة تقريرا عن الأوضاع الحقوقية في موريتانيا، حمل عنوان: “المسألة العرقية، التمييز، وخطوط حمر أخرى، قمع الحقوقيين في موريتانيا”، وجاء في 45 صفحة.

 

وقدمت المنظمة تقريرها خلال مؤتمر صحفي في مقر تجمع منظمات حقوق الإنسان “فوناد” يوم 12 فبراير الجاري، ويتناول التقرير ما تصفه المنظمة بـ”تعامل السلطات الموريتانية مع المنظمات التي تترافع ضد التمييز العرقي والطائفي، والرق وإرثه، وانتهاكات الماضي الجسيمة التي استهدفت جماعات إثنية معينة”، كما “يقيس درجة حرية هذه المنظمات في التعبير عن نفسها، التجمع، والتنسيق فيما بينها، والتدابير القمعية والتقييدية التي تواجهها”.

صدقة جارية