أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الريال يقلب الطاولة على باريس بثلاثية ورونالدو يتألق

الريال يقلب الطاولة على باريس بثلاثية ورونالدو يتألق

نجح فريق ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب)، مساء اليوم الأربعاء، من تحقيق الفوز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاءت المباراة سريعة وحماسية من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات منذ البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما الآخر.

واعتمد سان جيرمان في بناء هجماته على تحركات الثلاثي كيليان مبابي والأورغوياني أدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا، في الوقت الذي اعتمد فيه الملكي على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، وايسكو.

وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص إلى أن جاءت الدقيقة 33 لينجح أدريان رابيو في إحراز هدف التقدم لسان جيرمان.

بعدها بحث لاعبو الريال عن فرصة إدراك التعادل إلى أن جاءت الدقيقة 45 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها رونالدو في المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في بداية شوط المباراة الثاني، وكانت الغلبة والسيطرة من جانب سان جيرمان الذي أهدر لاعبوه العديد من الفرص للتسجيل.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرًا هجوميًا بالدفع باسينسيو الذي كان كلمة السر في إعادة الهيبة للملكي وتنشيط الناحية الهجومية وكان لتمريراته مفعول السحر مع الفريق.

فمع حلول الدقيقة 83 أضاف رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه، وبعدها بثلاث دقائق أحرز البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث ليخرج الريال فائزًا باللقاء.

وللتأهل إلى ربع النهائي، يكفي ريال مدريد الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط أن تكون أكثر من 3-1 في لقاء الإياب الذي سيقام الشهر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

صدقة جارية