أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الذكرى ال42 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الذكرى ال42 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

مدريد – جددت التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي التأكيد عن عزمها مرافقة الشعب الصحراوي و جبهة البوليساريو الى غاية نيل الاستقلال و حقوقهما الاساسية، و ذلك بمنسابة احياء الذكرى ال42 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خلال الاسبوع المقبل (27 فبراير).

كما أشارت التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي في بيان لها الى أنها “ستواصل النضال الى غاية نيل هذا الشعب و الاقليم لحريته الذي تنازلت عنه  اسبانيا و تعرض للغزو المغربي”.

وأضاف ذات البيان “اننا ناضلنا من اجل الماضي و الذاكرة و سنكافح من اجل الحاضر و الكرامة و سنكافح من اجل المستقبل و الحرية”.

وتابع المصدر قوله ان الشعب الصحراوي و جبهة البوليساريو “لن يكونا وحدهما ابدا” مؤكدة انها “خجلة من الموقف الاسباني” بخصوص نزاع الصحراء الغربية “لذلك فان كفاح الشعب الصحراوي سيكون دوما كفاحنا حتى النهاية”.

وذكرت التنسيقية في هذا السياق بان “اعلان الجمهورية الصحراوية منذ 42 سنة  بتاريخ 27 فبراير 1976 تم على اساس مبادئ مثل الحرية و الاستقلال و السيادة والتقدم وهي المبادئ التي لازالت منذ عقود تشكل المشكاة التي تنير الطريق الذي قد يقود الانسانية نحو مستقبل اكثر اخوة و عدالة و انسانية”.

كما تمت الاشارة الى انه منذ اقامتها استطاعت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من “اعطاء بارقة امل للإنسانية التي تمنينا بعالم افضل قائم على تلك القيم التي تبنيناها” و ان “انتصار الجمهورية الصحراوية -تضيف التنسيقية- 

هو انتصار للإنسانية لان الشعب الصحراوي قد كافح و يكافح من اجل نيل سيادته التي ترمز اليوم اكثر من اي وقت مضى الى الكرامة”. ان الشعب الصحراوي “وقع ضحية اشرس عمل بشري مثل الحرب و الابادة و فقدان كثير من العائلات و الموت والجوع والنهب”. 

وخلصت التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي الى التأكيد بان “هناك  مهام كثيرة لا زالت تنتظر لكننا نتقدم، و اننا نحقق انتصارات صغيرة الى غاية الانتصار النهائي”.

صدقة جارية