أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أطار : تنظيم سباق للدراجات الهوائية

أطار : تنظيم سباق للدراجات الهوائية

يشارك 43 متسابقا من بلادنا والمغرب والجزائر والسينغال وغينيا كوناكري في سباق الدراجات المعروف بطواف الساحل، الذي انطلقت مرحلته الثالثة مساء أمس الاثنين بقرية عين أهل الطائع في ولاية آدرار بإشراف من والي الولاية السيد الشيخ بن عبد الله ولد اواه بحضور المستشار المكلف بالإعلام بوزارة الشباب والرياضة والسلطات الادارية والأمنية والمنتخبين ورئيس الاتحادية الموريتانية لسباق الدراجات الهوائية.

وينظم هذا السباق من طرف الاتحادية الموريتانية لسباق الدراجات الهوائية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وكان حفل الانطلاقة مناسبة لوالي الولاية هنأ فيها المشاركين والاتحادية على هذه المبادرة القيمة التي قال إنها ستسهم فى تطوير وممارسة هذه الرياضة التي ترتبط بتاريخ ورياضات ولاية ادرار.

من جهته أوضح الأمين العام للاتحادية الموريتانية لسباق الدراجات الهوائية السيد الطيب بن الطاهر ان السباق يتم على خمسة مراحل هي انواكشوط واكجوجت واطار المرحلتين الثالثة والرابعة والمرحلة الأخيرة فى ازويرات.

وقطع المتسابقون مساء امس مسافة عشرين كلم ما بين عين اهل الطائع وممر انتورفين الجبلي، كما قطعوا المسافة بين انتورفين واطار وقدرها خمسون كلم وكان خط الوصول عند مدخل المدينة.

وقد فاز بالقميص الاصفر أي المرتبة الاولى السيد العافى من المغرب الذى يتصدر الترتيب العام وحل مواطنه النشناشي فى المركز الثانى بالقميص الاخضر وحل ولاول مرة الموريتاني محمد بن محمد الامين ثالثا ليرتدى القميص الاحمر.

نشير إلى أن المرحلة الرابعة والاخيرة فى ولاية ادرار ستنطلق من قرية اكصير الطرشان التابعة لبلدية الطواز باتجاه مركز شوم الادارى على مسافة ثمانين كلم.

صدقة جارية