أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيفة :بدء ورشة حول الاسترتيجية الوطنية للَّامركزية والتنمية المحلية

كيفة :بدء ورشة حول الاسترتيجية الوطنية للَّامركزية والتنمية المحلية

 بدأت صباح اليوم الخميس في مدينة كيفه أعمال الورشة الجهوية للتشاور حول الاستراتيجية الوطنية للَّامركزية والتنمية المحلية .

ويشارك في هذه الورشة المنظمة من طرف المديرية العامة للجماعات الإقليمية التابعة لوزارة الداخلية واللامركزية بدعم من البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب، والتي تدوم يومين، بعض عمد الحوضين ولعصابه وتكانت وعدد من الأمناء العامين والمستشارين المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وممثلين عن المنظمات غير الحكومية في الولايات المذكورة.

وأبرز والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد، في كلمة له بالمناسبة، أن ترسيخ اللامركزية يشكل أولوية في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث تم إطلاق العديد من برامج ومشاريع دعم اللامركزية وإصلاح آلية تمويل البلديات عن طريق الصناديق الجهوية للتنمية وتزويدها بنظم معلوماتية حديثة لضمان التسيير الشفاف .

وقال إن إعداد هذه الاستراتيجية ينبغي أن يحترم مجموعة من المبادئ التوجيهية الأساسية، وأن يأخذ السياق الاجتماعي والاقتصادي والمؤسسي للبلاد بعين الاعتبار.

ورحب بدوره عمدة بلدية كيفه السيد محمد الأمين ولد سيد إبراهيم، بالحضور والمنظمين متمنياً النجاح لأعمال الورشة وداعيا في الوقت نفسه إلى الاستفادة من العروض المقدمة خلالها.

حضر انطلاق أعمال الورشة المدير العام للجماعات الإقليمية السيد عبد ولد حرمه، وحاكم مقاطعة كيفه، ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية.

صدقة جارية