أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح البطولات العسكرية للرياضة البدنية في أطار

افتتاح البطولات العسكرية للرياضة البدنية في أطار

  أشرف السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار صباح اليوم الجمعة على افتتاح البطولات العسكرية للرياضة البدنية على مستوى المنطقة الشمالية الثانية لسنة 2018 والتي تتولى المنطقة العسكرية الثالثة تنظيمها حاليا.

وتشارك في تصفيات هذه البطولة العسكرية سبع تشكيلات عسكرية هي : المنطقة العسكرية الثالثة والمنطقة العسكرية الأولى والمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة ومركزتدريب الجيش الوطني ومديرية المدفعية وكتيبة الدروع الخفيفة الأولى وكتيبة الصاعقة والمظليين الأولى.

وبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكرالحكيم استمع والي آدرار رفقة السلطات الإدارية والأمنية للنشيد الوطني قبل أن يتم الاستعراض العسكري وسباق العدو.

واستعرض العقيد محمد محمود ولد بوبكرولد بوسالف قائد المنطقة العسكرية الثالثة بآدرار- في كلمة له بالمناسبة – ما للرياضة من أهمية بالغة على جميع الأصعدة بما في ذلك فوائدها الصحية للعسكري بشكل خاص حيث تنعكس إيجابياتها على عطائه المهني .

وقال إن قيادة الأركان العامة للجيوش حرصت على تطوير القدرات البدنية لأفرادها تحقيقا للأهداف السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المتمثلة في النهوض بالرياضة وترقيتها من خلال تخصيص يوم وطني لها.

وأضاف أن هذه التصفيات – التي تدوم (15) يوما- تتوزع على ثلاثة أصناف رياضية هي : الرياضة الجماعية وتشمل كرة القدم والكرة الطائرة والكرة الحديدية ، ورياضة العدو وتشمل مسافات (100) متر و(1500) و(10000) متر، والرياضة العسكرية وتشمل مسيرالصاعقة (8) كلم والرماية ومسار المقاتل.

حضر افتتاح البطولات العسكرية قائد الحامية العسكرية بأطارو مدير ديوان والي آدرار وحاكم وعمدة المقاطعة والعديد من قادة التشكيلات العسكرية والأمنية وقادة الفرق الرياضية المشاركة في هذه التظاهرة العسكرية والضباط وضباط الصف .

صدقة جارية