أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / 8 منح دراسية لموريتانيين في الصين

8 منح دراسية لموريتانيين في الصين

أعلن اليوم الثلاثاء في نواكشوط عن إيفاد ثمانية طلاب من فرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات بموريتانيا للتكوين في شركة “هاواواي” للتكنلوجيا في مدينتي “بيجين” و”شنزن” الصينيتين ،في اطاربرنامج “بذرة المستقبل” ، وذلك بعد أن استوفوا شروط المشاركة في هذا البرنامج الذي تنظمه الشركة.

وأكد الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبه في كلمة بالمناسبة أن اختيار إيفاد الطلاب الأوائل من فرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات بموريتانيا تم على أساس الترتيب الاستحقاقي في شعبة الاتصالات ،حيث سيتم تدريبهم في مخابر شركة ” هاواواي” للتكنلوجيا.

وأضاف أن هذه المبادرة تعد لبنة جديدة تنضاف لصرح التعاون المثمر بين الدولتين الصديقتين الموريتانيانية والصينية لدعم قطاع التكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال في جهوده الهادفة إلى مرتنة سوق العمل الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أهمية بالغة.

وبدوره اوضح السيد الطالب ولد محمد الحاج المستشار المكلف بالتعاون والمنسق لفرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات في نواكشوط أن هذا التكوين سيمكن الطلاب الأوائل بالمدرسة من الاطلاع على تجارب أخرى في مجال رائد كمجال تقنيات الاعلام والاتصال في دولة الصين الشعبية.

أما السيد الشيخ ابراهيم ولد الحاج أعمر المدير المساعد لشركة “هاواوي” فقد أشار إلى أن هذا التكوين يشكل فرصة للطلاب للتطبيق على آخر التكنلوجيا في مجال الاعلام والاتصال من خلال التكوين في مخابر الشركة على المستجدات العصرية في المجال التقني .

وقال ” ان هذا التكوين يعتبر من اهم فنيات التكوين المهني الذي سيساعد في ولوج سوق العمل من خلال حصول الطلاب المتدربين على شهادات تسهل ولوجهم لسوق العمل من بابه الواسع”، منبها الى ان هذا التكوين يدخل في اطار الجهود التي تبذلها الدولة في تمهين التعليم العالي والتكوين المهني للاستجابة للمتطلبات الاقتصادية للبلد.

وشكر قطاع التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال على حسن الشراكة والتنسيق في المجالات المتعلقة باختصاص شركة “هاواوي”.

جرى الحفل بحضور المستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة ومدير هاواواي.

صدقة جارية