أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مطار انواكشوط حيث يُذل المرء ويُهان(صور)

مطار انواكشوط حيث يُذل المرء ويُهان(صور)

مطار انواكشوط ام التونسي الجديد غدى احد اكبر مراكز احتقار المواطن الموريتاني واذلاله. فجميع ابوابه موصدة امام مودعي ومستقبلي المسافرين، اللهم الا امام من لديهم وساطات وتدخلات ومعارف ،مثل مهربي الادوية والبضائع ،فهؤلاء يعاملون معاملة خاصة ،وتترك الاغلبية تتسكع امام بوابات المطار معرضين لاشعة الشمس الحارقة وزمهرير البرد القارس.

فاي معاملة هذه ؟ واي احتقار واذلال؟

قد يقول مسؤولو المطار ان عدم ادخال مرافقي المسافرين سببه أمني . ونقول لهم ان هذا الاجراء غير مطبق في اي مطار في العالم ، مما يجعله غير مقنع خاصة ان بالمطارات الاخرى خبراء أمنيين أعلى كعبا في مجال الأمن من مسؤولي أمن مطار أم التونسي.

هذا ناهيك عن تدني مستوي الخدمات والنظافة، فمثلا لا توجد عربات لنقل المسنين والمرضى الغير قادرين على المسير من والي باب الطائرة – وهي خدمة مجانية توجد في جميع مطارات الدول الفقيرة-

اما في مطار ام التونسي فعربات نقل المرضى والمسنين غير مجانية ولا يمكن الحصول عليها الا بعد تقديم رشى للعاملين في المطار . وهذا موقف مخزي تماما وغير انساني.

يضاف الي كل هذا تسابق موظفي المطار الي الظفر باكبر عدد من جوازات سفر الاجانب الفادمين الي موريتانيا لتخليص اجراءاتهم ومن ثم الحصول منهم علي بقشيش رخيص .

 

الحمدلله على السلامة.

 

صدقة جارية