أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” يدشن منشآت صحية

المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” يدشن منشآت صحية

 أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب، المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” لمحاربة مخلفات الرق و للدمج و لمكافحة الفقر، أمس الاحد ببلدية سوفا التابعة لمقاطعة أمبود على تدشين مدرسة مكتملة ومجهزة بالمعدات التربوية تم انجازها من طرف الوكالة.

و أكد المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” في كلمة بالمناسبة، أن هذه المنشاة التعليمية تأتي استجابة لتطلعات المواطنين و للأهمية المحورية التي يحظى بها التعليم في تغيير العقليات مما يساهم في القضاء على الفقر.

وأشار إلى أن تدشين هذه المنشأة التعليمية يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التنموية تقوم الوكالة الوطنية “التضامن” بتنفيذها لصالح المواطنين بشكل عام و المحتاجين منهم بشكل خاص، مطالبا بالمساهمة الفاعلة في تنمية البلد وبالمحافظة على وحدته الوطنية التي هي الضامن الوحيد لتطور وازدهار المجتمع الموريتاني.

و كان المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” قد أشرف قبل ذلك، على تدشين نقطتين صحيتين مجهزتين بكامل التجهيزات الطبية، إحداهما في قرية ادجينكا التابعة لبلدية لكصيبه 1 بمقاطعة كيهيدي، والثانية بقرية اودي لمكيل التابع لبلدية سوفا.

وأشار المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” إلى أن تدشين هاتين النقطتين الصحيتين يدخل في إطار الجهود المقام بها لتعزيز ولوج السكان للخدمات الصحة، الذي يعتبر أحد أولويات وكالة التضامن، تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وذكر بأن النجاح الذي حققته السياسة الاقتصادية والاجتماعية لرئيس الجمهورية، بدأ كل الموريتانيين يجنون ثماره بشكل عادل وشفاف.

ورافق المدير العام للوكالة الوطنية ” التضامن” في زياراته للقرى المذكورة، الوالي المساعد لولاية كوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

صدقة جارية