أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين جامع أهل السنة والجماعة في حي الوفاء “الترحيل” بنواذيبو

تدشين جامع أهل السنة والجماعة في حي الوفاء “الترحيل” بنواذيبو

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره اليوم الاثنين في حي الوفاء بمدينة انواذيبو على تدشين جامع أهل السنة والجماعة .

ويمتد هذا الجامع المنفذ من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بتكلفة مالية وصلت إلى أزيد من ١١ مليون وسبعة ألف أوقية جديدة، على مساحة تقدر ب ١٢ألف متر مربع كما يتسع لأزيد من ثلاثة آلاف مصلٍّ.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في كلمة له بالمناسبة، أن تدشين هذا المسجد الكبير المشيد في حي الترحيل في انواذيبو يأتي تنفيذا لتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالذي يحرص دائما على أن تكتمل كافة المتطلبات الحياتية في كل التجمعات السكانية .

وأشار الوزير إلى أن اتاحة مناخ ملائم لتأدية الواجبات الدينية وخاصة الصلاة التى هي عماد الدين يأتي في أولوية الخدمات الأخرى الموفرة في هذا الحي الذي استفاد من خدمات الماء والكهرباء والطرق والصحة والتعليم .

وطالب الوزير بضرورة جعل هذا المسجد منبرا نيرا لإشاعة العلم والمعرفة ونشر قيم الوحدة والسلم والتسامح وخاصة في هذا الشهر الكريم تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في خطابه القيم بمناسبة حلول هذا الشهر المبارك.

وبدوره أكد الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين فضلية الامام لمرابط ولد محمد لمين أن تدشين هذا المسجد يأتي في إطار مواصلة السنة الحميدة التي سنها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز كما يمثل إنجازا يستحق الإشادة والتنويه.

وشدد الأمين العام للرابطة بهذا الخصوص على ضرورة أن يحرص الجميع في هذه المنطقة المتميزة من انواذيبو على أن يؤدي هذا المسجد دوره كاملا على مستوى العبادة وعلى مستوى نشر العلم و تقديم الدروس بمختلف أنواعها .

ومن جانبه أشاد إمام الجامع السيد زيدان ولد القاسم، بالجهود المبذولة في ما يتعلق بقطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مذكرا ببعض الإنجازات التي تحققت في هذا الإطار ومن بينها إنشاء إذاعة للقرآن الكريم وقناة للمحظرة فضلا عن القيام بطباعة المصحف الشريف.

جرى تدشين الجامع بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد احمدنا ولد سيدأب، ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية .

صدقة جارية