أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يؤدي زيارة تفقد واطلاع لقيادة الدرك الوطني

رئيس الجمهورية يؤدي زيارة تفقد واطلاع لقيادة الدرك الوطني

أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لقيادة الدرك الوطني.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا وقائداركان الدرك الوطني الفريق سلطان محمد لسواد .

وبعد استعراض تشكيلات من الدرك الوطني صافح رئيس الجمهورية، القائد المساعد لاركان الدرك الوطني اللواء عبد الله ولد احمد عيشه، وكبار ضباط وقادة المكاتب والمديريات والنواحي بقيادة الدرك الوطني .

وتابع رئيس الجمهورية بقاعات الاجتماعات بقيادة اركان الدرك الوطني عرضا مفصلا حول مهام هذا القطاع ومسيرته المهنية منذ نشأته في خمسينيات القرن الماضي وتجهيزاته والتحسينات التي طرأت عليه خلال السنوات الاخيرة.

وقدم العرض النقيب المهندس سيدنا عالي الحاج حمد، مساعد مدير للمصالح الفنية المكلف بالتقنيات الجديدة للاعلام والاتصال، مبرزا مدى جاهزية الدرك الوطني للقيام بالمهام الموكلة اليه والنجاحات التي حققها في الاونة الاخيرة على صعيد محاربة الجريمة والتهريب والاتجار بالمخدرات علاوة على مهامه في ضمان الامن والامان للمواطنين المقيمين وممتلكاتهم .

وتعتبر هذه الزيارة، الثالثة من نوعها لرئيس جمهورية، لاركان الدرك الوطني منذ نشأة الدولة الموريتانية.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية واللواء لبات ولد المعيوف قائد الاركان الخاصة لرئيس الجمهورية والسيد الحسن ولد احمد مدير عام تشريفات الدولة.