أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / موريتانيا تتسلم 7935 طنا من الارز من اليابان

موريتانيا تتسلم 7935 طنا من الارز من اليابان

 

 اشرفت المفوضة المساعدة للامن الغذائي السيدة نجوى بنت كتاب اليوم الثلاثاء في نواكشوط مع سعادة السيد هيساتسوغو شيميز وسفير اليابان على حفل تسلم هدية من اليابان تتمثل في 7935 طن من الارز .

ويهدف هذا الدعم الى تعزيز جهود وبرامج الحكومة الموريتانية الرامية الى تعزيز الامن الغذائي للمواطنين وتحسين الظروفهم المعيشية .

و أوضحت المفوضة المساعدة للامن الغذائي انه طبقا للاتفاقية المبرمة بين الحكومتين اليابانية والموريتانية يتم بيع هذه الكميات بالمزاد العلني ثم تخصص المبالغ المحصلة من هذه العملية لتمويل مشاريع تتصل بالامن الغذائي يتفق عليها الجانبان الموريتاني والياباني لفائدة الجهات الاكثر هشاشة .

وأضافت ان هذه الجهود تاتي عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز القاضية بجعل أمن المواطنين الغذائي على رأس كل الاولويات وتطبيقا للسياسات والبرامج التنموية التي تسهر حكومة الوزير الاول على تنفيذها على الوجه الاكمل.

واعربت باسم الشعب والحكومة الموريتانيين عن الشكر والتقدير للشعب الياباني الصديق وحكومته الموقرة.

وبدوره عبر السفير الياباني عن سعادته لحضور حفل تسليم هذا الدعم الياباني والذي يدخل في اطار برنامج العون الغذائي الياباني لموريتانياآملا ان يسهم في تحسين ظروف المعيشية للسكان الاكثر هشاشة.

واكد على اهمية هذا البرنامج الذي يعمل على تزويد السوق الموريتاني بكميات كبيرة من الارز فضلا عن تمويل بعض المشاريع والبرامج التي تخدم الامن الغذائي .

وقد جرى الحفل بحضور والي نواكشوط الجنوبية السيدامربيه رب بوننه ولد عابدين والسلطات الادارية في الولاية والمنتخبين.

صدقة جارية