أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تعرف على فيدرالي UPR في إينشيري(صور)

تعرف على فيدرالي UPR في إينشيري(صور)


بعد الكثير من المداولات والأخذ والرد بين التحالفات المتصارعة على الهيمنة السياسية في الولاية خلال عملية الإنتساب الأخيرة والتي مرت على عدة مراحل من إنتساب جماهير الحزب إلي تنصيب الوحدات ثم الأقسام والفروع والإتحاديات علي جميع التراب الوطني كمرحلة أخيرة للعملية.
وفي نهاية هذه المراحل تم إنتخاب الخبير الإقتصادي أحمد سالم ولد بوهده الملقب السماني فيدرالي جديد لولاية إينشيري بإجماع الساسة والأطر والفاعلين في الولاية.
ويعتبر السماني همزة الوصل بين الفرقاء السياسيين بحنكته وشخصيته التوافقية بين الجميع و بتاريخه ناصع البياض خلال مسيرته السياسية على مستوى الولاية وعلى المستوى الوطني لتجتمع هذه العناصر وتمكنه من تقلد هذا المنصب الحزبي المرموق حيث سيكون ممثل الحزب الأول في حيز الولاية الترابي.

ولد السماني سنة 1968 في ولاية إنشيري وترعرع بين هضباتها ونهل من ثقافتها وتحلي بصفات أهلها من كرم وشجاعة ونبل في التعامل.
وهو إقتصادي حاصل على شهادة المتريز وإطار بالبنك المركزي الموريتاني منذ سنة 1994 ومدير مساعد مكلف بالتجارة الخارجية معني بالصادرات من الصيد و المعادن وهو عضو في عدة لجان.
وسينعكس إختيار هذه الشخصية السياسية في هذا المنصب إيجابا على المشهد السياسي البالغ التعقيد والتشعب بإختلاف أقطابه السياسية وتنافسهم الإيجابي وتفانيهم في العمل الحزبي المشترك لتحقيق الأهداف التي وضعها فخامة الرئيس المؤسس محمد ولد عبد العزيز وتحت ضوء الإصلاح الجديد الذي يشهده الحزب في هذه الفترة قبل إنعقاد مؤتمره العام الذي سينتخب رئيسا جديدا له.

صدقة جارية