أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أطار: تخرج الدفعة الرابعة والثلاثين من الطلبة الضباط سنة ثالثة

أطار: تخرج الدفعة الرابعة والثلاثين من الطلبة الضباط سنة ثالثة

 أشرف وزير الدفاع الوطنى السيد جالو ممادو باتيا رفقة قائد الاركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، مساء اليوم الخميس بالمدرسة العسكرية لمختلف الاسلحة باطار على حفل تخرج الدفعة الرابعة والثلاثين من الطلبة الضباط سنة ثالثة .
وتميز الحفل الذى بدأ بآيات من الذكر الحكيم بتسلم الدفعة الجديدة لعلم المدرسة من طرف الدفعة السابقة.
كما سلم خلاله كل من وزير الدفاع الوطني و قائد الاركان العامة للجيوش ووالى ولاية آدرار للثلاثة الأوائل من الدفعة رتبهم العسكرية.
وكان الحدث مناسبة استعرض خلالها الوزير بإسهاب التطور الكبير الذي شهدته القوات المسلحة من حيث التكوين والتجهيز.
وأكد على ان هذا االتطور تم بفضل حكمة القائد الاعلى للقوات المسلحة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذى وضع أسس التحديث والتنظيم لمختلف القوات وجعلها في وضعية مناسبة.

كما كان الحفل مناسبة لقائد المدرسة العسكرية لمختلف الاسلحة اللواء محمد المختار الشيخ منى، أبرز خلالها ان تخرج دفعة الشهيد الملازم اول كي عبد الله مار، يأتي بعد ثلاث سنوات من الجهد المتواصل وعناء التدريب تحول بموجبه طلاب الدفعة إلى عسكريين محترفين و استحقوا بموجب ذلك وبجدارة الانضمام إلى فئة الضباط.
و ثمن قائد المدرسة دور الاساتذة وأولياء الامور واسهامهم في بلوغ الاهداف الرامية الى التسلح بالعلم والمعرفة والمهارات الاساسية اضافة الى اللياقة البدنية والروح المعنوية اللازمة لتحمل المسؤوليات المستقبلية الجسيمة فى اطار الدفاع عن الوطن وصون مقدساته.
وأشار إلى ما شهدته المناهج التعليمية للمدرسة من تطور مكنها من أن تكون قبلة لطلاب الدول الشقيقة والصديقة كمالي والنيجر وساحل العاج، منبها في هذا الصدد إلى أن الدفعة الجديدة تضم أربعة نيجيريين.

ودعا في الأخير افراد الدفعة إلى الاستفادة من المعارف المحصلة في ترقية مبادئ القيادة ومواصلة المشوار ومواكبة تطورات العلوم العسكرية بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل تميز بتكريم أسرة الشهيد الملازم اول كي عبد الله مار ،عراب الدفعة الذي استشهد سنة 1977 في أوسرد.

صدقة جارية