أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أزويرات: اجتماع تحسيسي لإبراز أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية

أزويرات: اجتماع تحسيسي لإبراز أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية

 نظم المجلس الأعلى للشباب، مساء أمس الخميس بمدينة أزويرات، أجتماعا تحسيسيا لإبراز أهمية المشاركة السياسية للشباب والدور الذي يمكن أن يطلع به في مختلف المجالات التنموية.

وأوضح رئيس المجلس السيد محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم، في كلمة بالمناسبة، أن الحملة التحسيسية التي يقوم بها المجلس حاليا في كافة ولايات الوطن تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية للشباب وتفعيل دوره في وضع البرامج التنموية للبلد، مبرزا في هذا الإطار العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للشباب.

وأشار إلى أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية سواء من حيث الترشح أو المساهمة في وضع البرامج الانتخابية أو من حيث اختيار المرشح المناسب، مشيرا إلى أن بعثات المجلس الأعلى للشباب التي تجوب حاليا مختلف ولايات الوطن تشكل فرصة للاطلاع على مختلف مشاكل الشباب بغية تشخيصها والبحث عن الحلول المناسبة لها.

وقدم عرضا مفصلا حول الأهداف التي من أجلها أنشئ المجلس وخطة عمله لتحقيق هذه الأهداف، مبرزا في هذا الإطار الانجازات التي حققها منذ نشأته.

وبدوره أبرز العمدة المساعد لبلدية أزويرات السيد مليك ولد بيبه، الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه الشباب في مختلف المجالات التنموية للبلد باعتباره الركيزة الأساسية لعملية البناء والتطور.

وركزت المداخلات التي عرضت خلال الملتقى على مختلف القضايا الأساسية التي يمكن أن تعزز دور الشباب في العملية التنموية كالتكوين وخلق فرص العمل و تمويل المشاريع المدرة للدخل.

جرى اللقاء بحضور مدير ديوان والي تيرس زمور وحاكم مقاطعة ازويرات والسلطات الإدارية والأمنية ومنتخبين محليين واطر من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم وفاعلين سياسيين وممثلين لعدد من منظمات المجتمع المدني بالولاية.

صدقة جارية