أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاقة الحملة الزراعية على مستوى مقاطعة أطار

انطلاقة الحملة الزراعية على مستوى مقاطعة أطار

ترأس والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه اليوم الجمعة في بلدية عين أهل الطايع إجتماعا بالمزارعين في البلدية إ يذانا بانطلاقة الحملة الزراعية على مستوى مقاطعة أطار .

و أوضح الوالي أن هذا اللقاء يدخل في إطار الحملة التحسيسية حول أهمية الزراعة بعد منة الله ورحمته بعباده ، داعيا الى انتهاز الفرصة وزراعة ما أمكن من المساحات، مبرزا محورية ضمان الامن الغذائي في سياسات الدولة بتعليمات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وضرورة زيادة وتنوع الانتاج .

واستعرض تدخلات وزارة الزراعة من خلال توفير البذور وتنوعها ووصولها في الوقت المناسب لكافة المزارعين من أجل الاقبال والاسهام بفعالية في حملة زراعية نوعية تعزز الجهود الوطنية التي مكنت من إنتاج اكثر من 70 في المائة من مادة الارز.

وأضاف الوالي أن ولاية آدرار التي فرضت نفسها رقما قياسيا من خلال الانتاج الزراعي ووفرته وتنوعه حيث استفادت مؤخرا من تدشين مصنع تمور موريتانيا بسعة 5000طن بين التمور والخضروات مطالبا المزارعين بأن يكونوا على مستوى التحديات التنموية.

وبدوره أكد حاكم أطار السيد لبات ولد المختار أهمية الاجراءات القانونية المتخذة لحماية المزارع من خطر الحيوانات السائبة .

وأعربت العمدة المساعدة لبلدية عين أهل الطايع السيدة مله بنت أوديكه عن استعداد ساكنة البلدية لدعم كافة الجهود المقام بها من اجل مواكبة ونجاخ هذه الحملة الزراعية.

ومن جهته أشاد المندوب الجهوي للزراعة وكالة السيد مولاي أحمد ولد سيدي بالقيمة الكبيرة لهذه الحملة الزراعية وتدخلات قطاع الزراعة في أقرارة يغرف خلال السنوات الماضية حيث تم تسييج اكثر من 43 كلم من المساحات المزروعة إضافة الى توزيع 5ر5 طن من البذور هذا العام 2018 تنضاف إليها 9 أطنان ستوزع خلال الايام القادمة .

وثمن مزارعو عين أهل الطايع هذا الاجتماع وابدوا استعدادهم للانخراط في الحملة مطالبين بتأمين المساحات المزروعة وتوفير السياج ودعم التعاونيات وإعادة تأهيل المزارعين.

وحضر انطلاقة مستشار الوالي المكلف بالشؤون الادارية والقانونية والمدير الجهوي للأمن وقائد كتيبة الدرك .

صدقة جارية