أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ملف الصحراء الغربية يتصدر مباحثات موريتانية جزائرية

ملف الصحراء الغربية يتصدر مباحثات موريتانية جزائرية

 

تصدر ملف الصحراء الغربية وموضوع إعادة تفعيل أداء اتحاد المغرب العربي، مباحثات عقدها الأحد في الجزائر وزير الخارجية الموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد ونظيره الجزائري عبد القادر امساهل.

 

وقالت الإذاعة الجزائرية الحكومية، إن امساهل وولد الشيخ أحمد تبادلا الآراء حول القضايا التي تهم البلدين، ومن بينها الوضع في منطقة الساحل، بالإضافة إلى قضايا الإرهاب والتطرف العنيف والمنطقة المغاربية حيث تم بهذا الخصوص مناقشة مسألة الصحراء الغربية وكذا فكرة إعادة مسار بناء الاتحاد المغاربي.

 

وقبل أيام أعلنت الأمم المتحدة، ، موافقة موريتانيا على الدعوة التي وجهت لها لحضور المفاوضات الخاصة بقضية الصحراء الغربية، كما أعلنت المغرب والجزائر أيضا موافقتهما لحضور المفاوضات.

 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي، إن المغرب و”البوليساريو” والجزائر وموريتانيا قبلت دعوة المبعوث الأممي، هورست كوهلر، لإجراء محادثات في ديسمبر المقبل.

 

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة أواخر الشهر الجاري، من المتوقع أن يمدد خلالها ولاية البعثة الأممية في الصحراء (مينورسو) لمدة عام، استجابة لتوصية من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

صدقة جارية