أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تأسيس رابطة في تكنت لمواجهة التهميش وتحدياته – صور

تأسيس رابطة في تكنت لمواجهة التهميش وتحدياته – صور

أعلنت مجموعة واسعة من شباب تكنت مساء اليوم الأحد 2018.11.04 عن ميلاد رابطة مدنية تعنى بالتوعية والإصلاح، ومحاربة المسلكيات الاجتماعية الشاذة، ومواجهة التمييز العنصري ومخاطر كلما من شأنه التفرقة أو المس من اللحمة الاجتماعية.

وقال القائمون على “رابطة التوعية والإصلاح” خلال حفل التأسيس، إنهم يهدفون إلى تنمية الوعي الاجتماعي والتكافل، وتكريس أسس العيش المشترك بين مقتلف فئات المجتمع، كما يعملون تجسيد مبادئ حقوق الإنسان والحريات.

وأكد المتدخلون أن الرابطة تهدف إلى النهوض بالمجتمع من خلال القضاء على التمييز العنصري ومحاربة التسرب المدرسي، والحث على طلب العلم وتشجيع المتفوقين في المسابقات الوطنية، مطالبين جميع شباب تكنت بالانتساب للرابطة، والعمل يدا واحدة من أجل أجيال غد مشرق.

وقال المتحدثون إن الرابطة تتكون من مكتب يضم 20 عضوا لهم نفس الصلاحيات، ولها لجان قاعدية ثقافية ورياضة واجتماعية وإعلامية، كما تضم جمعية عامة تعتبر العمود الفقري للرابطة، تتكون من 50 عضوا قابلة للزيادة، وهم من كل أسرة في تكنت.

وشدد المتدخلون على أن الرابطة ليست عنصرية، وهي في خدمة الجميع على مختلف الميادين، مبرزين حجم التجاوب الذي حظيت به فكرة تأسيس رابطة تعنى بالقصايا الاجتماعية بالأساس.

واستعرض المتحدثون حجم التهميش الذي تعانيه بعض العائلات في تكنت، والإقصاء والتبعية التي ترزح تحت وطأتها عائلات أخرى، مؤكدين غيرتهم على واقع الصحة والتعليم والعمل البلدي. وفق وصفهم

وبين بعض المتدخلون أن نجاح تكتل شباب تكنت تحت ثلاث إطارات سابقة، ثقافية وسياسية، أمر مبشر على استمرار الرابطة، وتحقيق أهدافها النبيلة.