أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / توقيع اتفاقية شراكة بين مركز التكوين المهني وتازيازت

توقيع اتفاقية شراكة بين مركز التكوين المهني وتازيازت

نظم اليوم مركز التكوين والتدريب المهني بنواكشوط التابع لوزارة التهذيب والتكوين المهني حفل توقيع اتفاقية شراكة بينه مع شركة كنروس – تازيازت، وتتعلق اتفاقية الشراكة هذه بتكوين ٢٥٠ شابا موريتانيا عاطلا عن العمل ليكتسبوا مهارات تمكنهم من الولوج إلى سوق العمل..

حفل التوقيع كان مناسبة لتبادل الخطب حيث رحب مدير المركز السيد محمدو ولد حماه الله بالحضور والشراكة الفاعلة لكينروس تازيازت مبرزا الدور التاريخي للمركز منذ انشائه سنة ١٩٧٩ والذي اصبح يتعزز في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز..

وأضاف أن المركز جاهز بطواقمه الإدارية والتربوية لتنفيذ دورهم على أكمل وجه.

و في نفس السياق وباسم الوزارة الوصية أعرب مدير التكوين المهني السيد سيد احمد ولد إيوه عن تثمينه لهذه الشراكة بين المركز وتازيازت مؤكدا على ضرورة توسيعها لتعم مؤسسات تربوية أخرى في قطاع التهذيب والتكوين المهني.

وفي كلمته الجوابية شكر المدير العام لتازيازت السيد دانيل ماريني القائمين على المركز، مثمنا الأهمية التي توليها الدولة الموريتانية للتكوين والإستثمار مما يجعل الفرصة سانحة للتدخل في هذا المجال.

نشير في الأخير إلى أن الوفدين المشاركين في حفل التوقيع هذا تجولا في ورش التكوين واطلعا معا على الأعمال الفنية التي يتم التكوين عليها..

 

صدقة جارية