أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر غريب .. رياضي عاطل عن العمل يتقاضى مثل ميسي و رونالدو معا

خبر غريب .. رياضي عاطل عن العمل يتقاضى مثل ميسي و رونالدو معا

قد يكون ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو لاعبي برشلونة و ريال مدريد هما الأشهر بين لاعبي كرة القدم حول العالم و قد نرى وجهيهما على الكثير من الاعلانات التجارية و قد يكونا أيضا الاعلى دخلا في عالم كرة القدم الا ان اخر الاحصائيات لمدخول نجوم الرياضة حول العالم تؤكد بأنهما معدل دخل كل من ميسي و رونالدو سويا يعادل دخل لاعب كرة السلة الأسطوري مايكل جوردان “العاطل” عن العمل حاليا.

فمايكل جوردان الذي لا يعمل حاليا في مجال الرياضة يحصل سنويا على معدل دخل 80 مليون دولار من خلال عقود الدعاية التي ابرمها مع شركات كبرى مثل نايكي و جيتور ريد و 2k و غيرها من الشركات اضافة الى 6 مطاعم و توكيل سيارات في نورث كرولينا و 80% من أسهم تشارولت بوبكاتس نادي كرة السلة الأمريكي و غيرها من المشاريع الاخرى.
و في المقابل يحصل ليونيل ميسي على 41 مليون دولار أمريكي بحسب اخر ارقام ذكرها موقع فوربس الاقتصادي العالمي (يونيو 2013), كما يحصل كريستيانو رونالدو على 44 مليون دولار أمريكي.
جدير بالذكر أن كلا من رونالدو و ميسي يتفوق عليهم في الدخل كلا من تايجر وودز و روجر فيدرير و كوبي براينت و ليبرون جيمز و حتى ديفيد بيكهام الذي يحصل فقط من الاعلانات و المشاريع التجارية على 42 مليون دولار وهو مبلغ اعلى مما يحصل عليه ميسي في عام كامل.

شاهد أيضاً

إقامة صلاة الغائب على الرئيس المصري محمد مرسي فى موريتانيا

  نظم آلاف الموريتانيين صلاة الغائب على الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي الذي توفي …