أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة التجارة والسياحة تشرف من مدينة الشامي على انطلاق مراحل رالي”آفريكا اكو رايس” داخل الأراضي الموريتانية وتدشن فندقا في المدينة

وزيرة التجارة والسياحة تشرف من مدينة الشامي على انطلاق مراحل رالي”آفريكا اكو رايس” داخل الأراضي الموريتانية وتدشن فندقا في المدينة

أشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة أمبارك فال رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره ليلة البارحة في مدينة الشامي على انطلاق مراحل”رالي آفريكا اكو رايس” داخل الأراضي الموريتانية .

ومن المقرر أن يبقى الرالي في الأراضي الموريتانية ستة أيام يمر خلالها على ولايات نواذيبو وآدرار وإينشيرى وترارزة .

وأكدت وزيرة التجارة في كلمة لها بالمناسبة أن رالي أفريكا اكو رايس القادم من موناكو والمتجه نحو السنغال يعتبر أكبر رالي يمر من افريقيا حيث ينتظر ان يمضي فترة ستة أيام داخل الأراضي الموريتانية .

وأشادت بالجهود المبذولة من طرف السلطات الادارية والأمنية في ما يتعلق بتوفير الاجراءات والحرص على أمن المشاركين في النسخة الحالية من هذا السباق التي يزيد عددها على خمسمائة شخص .

وبدروه أشاد منظم هذا الرالي السيد جان لويس شلير في كلمة له بجو الأمن والأمان الذي تشهده موريتانيا مبرزا ان الطبيعة الساحرة التي تتميز بها الأراضي الموريتانية جعلتها محل اهتمام من طرف المتسابقين مشددا على ان موريتانيا تعتبر الحلقة الأهم في هذا الرالي .

وأشار إلى أن هذا الرالي عرف خلال السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في عدد المشاركين .
نشير إلى ان رالي آفريكا رايس وصل أمس الاثنين الأراضي الموريتانية عبر النقطة الحدودية الواقعة شمال نواذيبو.

ويشارك في هذا الرالي أزيد من ٧٠٠ متسابق موزعين بين ٢٨دولة و٢٤٠سيارة وسبع طائرات.

كما أشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة رفقة والي داخلت نواذيبو في مدينة الشامي على تدشين فندق “كوفه ” وذلك ضمن الجهود المبذولة لدعم السياحة في هذه المدينة .

ويقع هذا الفندق الذي يتوفر على ٢٤غرفة ومطعم عصري ومجمع تجاري على مساحة ٢٦٠٠متر مربع.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت الوزيرة ان تدشين هذه المنشأة يشكل رافعة مهمة للسياحة في هذه المدينة نظرا لما تتوفر عليه هذه المنشأة من تجهيزات عصرية .

وأشارت إلى ان قطاعها يحرص على تشجيع هذا النوع من المبادرات الرامية إلى تطوير السياحة .

ورافق الوزيرة كل من حاكم مقاطعة الشامي وعمدتها وممثلي الهيئات العسكرية والأمنية في الولاية.

صدقة جارية