أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المدير العام للوكالة “التضامن”لمكافحة آثار الرق يدشن نقطة صحية

المدير العام للوكالة “التضامن”لمكافحة آثار الرق يدشن نقطة صحية

أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن”لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج ،أول أمس، بقرية لغاثة التابعة لبلدية ولد احمد بشنه بمقاطعة كوبني، على تدشين نقطة صحية مجهزة بكافة اللوازم الطبية.

وتضم هذه النقطة الصحية التي تتوفر على أجهزة للكشف الطبي، قاعات للمعاينة والحجز والولادة وصيدلية ومخزن أدوية يراعي معايير السلامة. و يشرف عليها طاقم طبي يتكون من ممرض وقابلة.

وهنأ المدير العام لوكالة التضامن في كلمة بالمناسبة سكان قرية لغاثة على ولوجهم لخدمات الصحة الذي هو حقهم الطبيعي واحد أولويات الوكالة تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مبرزا ان وكالة التضامن تم انشاؤها للتدخل في المناطق الهشة ومعالجة الاختلالات التنموية المتراكمة عبر العصور لمواصلة انجاز المكاسب خدمة للمواطن والوطن.

و قد اشرف المدير العام للوكالة الوطنية”التضامن” الأستاذ حمدي ولد محجوب قبل ذلك، على تدشين مدرسة متكاملة و مجهزة بكافة اللوازم التربوية بقرية كتول التابعة لمركز اطويل الإداري بمقاطعة الطينطان.

ويدخل تشييد هذه المنشأة التعليمية في اطارالبرامج التي تنفذها الوكالة على مستوى ولاية الحوض الغربي.

و أكد المدير العام أن هذه المنشاة تعتبر إضافة نوعية للمنظومة التربوية بالولاية ، مبرزا أن وجودها بقرية نائية حدودية من قرى الريف بهذه الولاية يعبر عن إرادة حقيقية لتعميم الخدمة الدراسية تجسيدا لإرادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات التعليمية في ظروف جيدة .

وجرت هذه التدشينات بحضور والي الحوض الغربي وكالة السيد محمد المصطفى ولد الصديق و السلطات الإدارية و الأمنية

صدقة جارية