أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أطار: اجتماع تشاوري حول مشروع مبادرة الري الممول من طرف البنك الدولي

أطار: اجتماع تشاوري حول مشروع مبادرة الري الممول من طرف البنك الدولي

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمندوبية الجهوية للتنمية الريفية في مدينة أطار اجتماعا للفضاء التشاوري في الولاية حول مشروع الدعم الجهوي لمبادرة الري في الساحل الممول من طرف البنك الدولي.

وخصص هذا الاجتماع للبحث في خلق إطار تشريعى للفضاء التشاورى لولاية آدرار من خلال اعتماد تنظيم التعاونيات الفاعلة في المجال الريفي.

وقدم السيد حماه الله بن بيبات خبير الاتصال ونشر المعارف بمشروع الدعم الجهوى لمبادرة الري فى الساحل عرضا عن المشروع ، ذكر فيه بتدخلات المشروع 2018 فى ولايات

آدرار وتكانت واترارزة ولبراكنة لتشمل خلال العام الحالي 2019 ولايات الحوضين ولعصابة وكوركول وكيدي ماغا.

وأضاف أن المشروع يتبع منهجية تسيير المعارف لاصحاب التجارب والفاعلين فى المجال الزراعي والابتكارات وتوثيق الانشطة من خلال متابعة الفضاء التشاوري ويعمل المشروع من خلال ثلاث مستويا هي المستوى المحلي المفتوح لكافة الفاعلين والجمعيات والتعاونيات والوطنى من خلال مجموعة تقاسم المعارف والمستوى الجهوى من خلال مجموعة العمل فى كل من موريتانيا ومالى واتشاد والنيجر وبوركنا فاسو والسينغال.

وابرز خبير الاتصال ان 2018 كانت سنة الدراسات وتشكيل الفضاءات التشاورية وان سنة 2019 ستكون بداية النشاط الفعلى لتدخلات المشروع.

وحضر هذا اللقاء مدير ديوان والى آدرار السيد اعل الشيخ بن عبد الله بن عمار والسيد محمد محمود بن تداه مسؤول المتابعة والتقييم بالمشروع واعضاء الفضاء التشاورى في ولاية

صدقة جارية