أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين مركز صحي بولاية اترارزه

تدشين مركز صحي بولاية اترارزه

أوضح السيد أمادي ولد الطالب الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة خلال تدشينه مركزا صحيا بقرية بحجرة اليوم الاربعاءان النفاذ للخدمات الصحية يأتي في مقدمةأولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز التي تعمل حكومة الوزير الأولعلى تنفيذها.

وقال إن افتتاح هذا المركز( المركز الصحي للمحمية الوطنية لجاولينغ ببلدية انجاكو) بتمويل من برنامج المساعدات الإنسانية للسفارة الأمريكية في موريتانيا يندرج إنجازه ضمن الجهودالمبذولة لتوفير البنى التحتية الصحية اللازمة وتزويدها بالتجهيزات المطلوبة والكادر البشري المؤهل.

ومن جانبه ذكر عمدة انجاكو السيد بيجل ولد هميد باهمية قرية بحجرة بوصفها بوابة للتجمعات السكانية للبلدية ونقطة ااتصال بالجارة السينغال لوجودها على الطريق الرابط بين كرمسين وادياما.

وثمن العمدة هذاالإنجاز مشيرا الى انه سيساهم لامحالة في تحسين الظروف المعيشية لسكان البلدية بصورة عامة وسكان بحجرة بصورة خاصة.

وبدوره قدم المدير العام للمحمية الوطنية لجاولينغ السيد الداف ولد سهل ولد الداف عرضا مفصلا عن المحمية وما شهدته من تحسينات كبيرة خلال السنوات الأخيره ودعم كان له الأثر البالغ على حياة السكان المحليين.

وفي كلمة بنفس المناسبة أوضح سفير الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا سعادة السيد مكائيل دودمان ان هذا الإنجاز يجسد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا و تعاون الجهات المعنية في إنجاز هذا المركز حيث وفرت وزارة الصحة المعدات المطلوبة فيما قدمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة التسهيلات الضرورية لاستمرار المشروع .

وجرى حفل التدشين بحضور والي اترارزة والأمين العام لوزارة الصحة ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه والسلطات الادارية والامنية بالولاية وشخصيات اخرى.

صدقة جارية