أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الداخلية يلتقي المعارضة ويبدي الاستعداد لنقاش مضامين رسالتهم

وزير الداخلية يلتقي المعارضة ويبدي الاستعداد لنقاش مضامين رسالتهم

عقد وزير الداخلية الموريتاني أحمد ولد عبد الله اليوم الاثنين لقاء مع قادة أحزاب المعارضة أبدى لهم خلاله استعداد الحكومة لنقاش مضامين رسالتهم التي وجهوها للحكومة، وتتعلق بإجراءات ترى المعارضة ضرورتها لضمان شفافية الانتخابات.

 

وقالت المصادر للأخبار إن اللقاء جمع ولد عبد الله مع رؤساء وممثلي الأحزاب والتشكيلات الموقعة على البيان، وهم:

– محمد ولد مولود الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة.

– محمد محمود ولد أمات نائب رئيس حزب التكتل.

– أحمد ولد عبيد نائب رئيس حزب الصواب.

– محفوظ ولد بتاح رئيس حزب اللقاء.

– سيدي ولد الكوري الأمين العام لحزب “إيناد”.

 

وكانت أحزاب المعارضة قد وجهت رسالة لوزير الداخلية يوم 8 فبراير الجاري طالبت فيها بـ”العمل على خلق مناخ سياسي طبيعي عن طريق التخلي عن منطق المجابهة والصدام”، كما ضمنها مطالب قالت إنها ضرورية لشفافية ونزاهة الانتخابات الرئاسية المنتظرة منتصف العام الجاري.

 

ومن بين المطالب التي تضمنها الرسالة مطالب تتعلق بما تصفه المعارضة باحترام الدستور والقوانين وقواعد الحكامة الرشيدة وجعل الدولة في خدمة الجميع بدل تسخيرها لطرف سياسي، مطالبة بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

وطالبت الوثيقة بإعداد الملف الانتخابي واللائحة الانتخابية بشفافية وأن يضمن للموريتانيين في الخارج حقهم في التسجيل وتمكنينهم من أداء واجبهم الانتخابي.

 

ووقع العريضة عن أحزاب منتدى المعارضة (تواصل، تقدم، حاتم، عادل، الحركة من أجل التغيير، الطلائع) محمد ولد مولود، وعن حزب التكتل محمد محمود ولد امات، وعن حزب اللقاء الديمقراطي محفوظ ولد بتاح، وعن حزب الصواب عبد السلام ولد حرمه، وعن حزب إيناد سيدي ولد الكوري.

صدقة جارية