أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “الهابا” تفتح الباب لترخيص قناة خصوصية جديدة

“الهابا” تفتح الباب لترخيص قناة خصوصية جديدة

أعلنت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” عن فتح الباب لترخيص قناة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام في موريتانيا.

 

وقالت الهابا إن إعلانها جاء طبقا لمقتضيات القانون رقم 045 – 2010، المتعلق بالاتصال السمعي البصري، وكذا رسالة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان رقم: 122 بتاريخ 12 مارس 2019، المتضمنة طلبا رسميا موجها للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، للإعلان عن دعوة لإبداء الاهتمام في إنشاء محطة تلفزيونية خصوصية تجارية ذات طابع عام في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

وأكدت الهابا في بيان صادر عنها أن سحب ملفات العروض سيكون متاحا ابتداء من يوم الثلاثاء 19 مارس 2019، وحتى يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 عند الساعة الخامسة مساء، لدى السكرتارية المركزية للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مقابل دفع مبلغ 30.000 أوقية جديدة لدى محاسب السلطة العليا.

 

وقالت الهابا إن ملفات العروض يجب أن تحتوي “كل المعلومات المتعلقة بإجراءات تكوين وسحب ووضع العروض”، مشيرة إلى أن “آخر أجل لتسليم العروض يوم الأربعاء 27 مارس 2019 عند الساعة الثانية عشرة”.

 

وحددت السلطة الساعة الثانية عشرة يوم الأربعاء 27 مارس لفتح العروض بحضور المعنيين.

 

وتوجد في موريتانيا خمس قنوات خصوصية هي الساحل، والوطنية، والمرابطون، وشنقيط، ودافا (بث الأخيرة متوقف)، ورخصت أولاها ابتداء من العام 2012، فيما تواجه كلها مشاكل مع هيئة البث بسبب تأخرها في سداد رسومها.

 

الاخبار انفو

شاهد أيضاً

انواذيبو :انطلاق فعاليات الأيام الثقافية والفنية لصالح الجمعيات الشبابية والثقافية في المدينة

  انطلقت ليلة البارحة بمركز المعرفة في مدينة انواذيبو فعاليات الأيام الثقافية والفنية “النسخة الأولى …

الشعب المصري يشعل ثورة جديدة لاسقاط السيسي

تشتغل مشاعل الثورة من جديد في مصر وسط دعوات للتظاهر والاحتشاد للمطالبة برحيل الرئيس عبد …