أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المدير العام لوكالة “التضامن” يدشن منشآت خدمية في بمقاطعتي تجكجة و المجرية

المدير العام لوكالة “التضامن” يدشن منشآت خدمية في بمقاطعتي تجكجة و المجرية

أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج، أمس الثلاثاء، بقرية كلاكه التابعة لبلدية السدود بمقاطعة المجرية ،على تدشين شبكة مياه ستمكن من توفير الماء الشروب للمواطنين في هذه البلدة.

كما دشن المدير العام، في قريتي تينسرين وبنيهمك التابعتين لبلدية أبي بكر ابن عامر، مدرسة متكاملة و مجهزة بكافة اللوازم التربوية في الأولى وشبكة لمياه الشرب في الثانية.

ويدخل تشييد هذه المنشآت الخدمية في اطار البرامج التي تنفذها الوكالة على مستوى ولاية تكانت بهدف تمكين سكان القرى والتجمعات النائية من الولوج للخدمات الأساسية في مواطنهم الأصلية.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية “التضامن” أن هذه المنشآت تعتبر إضافة نوعية للمنظومة التربوية و الخدمية الأساسية بالولاية ، مبرزا أن وجودها بقرية نائية من قرى الريف بهذه الولاية يعبر عن إرادة حقيقية لتعميم الخدمات الأساسية لصالح المواطنين تجسيدا لإرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات في ظروف جيدة.

ورافق المدير العام للوكالة الوطنية”التضامن” في زياراته الميدانية مدير ديوان والي تكانت، الوالي وكالة، السيد عبد الله ولد أحمد زين، و السلطات الإدارية والأمنية بولاية تكانت.

شاهد أيضاً

تازيازت تستعرض اجراءاتها الصارمة للمحافظة على البيئة والصحة العامة(صور)

تحت عنوان (البصمة البيئية لتازيازت /حماية البيئة والصحة) عرضت شركة تازيازت كينروس فيلما وثائقيا تناول …