أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رؤساء مجالس جهوية بموريتانيا في زيارة للمغرب

رؤساء مجالس جهوية بموريتانيا في زيارة للمغرب

بدأ رؤساء المجالس الجهوية بولايات الحوضين الشرقي والغربي، والبراكنه، وتكانت والترارزة، ونواب رؤساء بقية المجالس زيارة للمغرب بناء على دعوة من جمعية الجهات بالمغرب.

 

واستقبل الوفد الموريتاني الأحد من طرف امحند العنصر رئيس جمعية الجهات بالمغرب وعبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

وعقد الوفد لقاء مع الوفد المغربي، أشادوا خلاله بالتجربة المغربية في مجال الجهات، لافتين إلى أنهم تعرفوا على بعض جوانبها خلال الملتقى الدولي، المنظم بنواكشوط، حول “تخطيط التنمية الجهوية وأهداف التنمية المستدامة في موريتانيا”، من خلال عرض قدمه عبد الصمد سكال بصفته رئيسا لمنظمة الجهات المتحدة.

 

كما أبدى الوفد الموريتاني رغبتهم في الاستفادة من التجربة الجهوية المغربية باعتبارها الأكثر قربا وإفادة للتجربة الموريتانية الفتية في هذا المجال، معربين عن حرصهم على الاستفادة منها إلى أقصى حد، لتطوير النموذج الجهوي في البلاد.

 

أما رئيس جمعية الجهات بالمغرب امحند العنصر، ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد سكال فأشادا بمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع المملكة المغربية بموريتانيا، داعين إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين الجهات المغربية والموريتانية لأن من شأن ذلك أن يحقق التنمية على المستوى المغاربي والإفريقي.

 

وكانت الجمعية العامة للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية المنعقدة في داكار شهر ديسمبر 2018 قد كلفت رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس جهة البراكنة بموريتانيا بالتنسيق لتنظيم لقاء مشترك على هامش “المنتدى الدولي للتعاون والشراكات المحلية”، والذي تنطلق أشغاله الإثنين بالسعيدية، ويدخل ضمن الملتقيات الدولية للتعاون اللامركزي لجهة الشرق بدعم من وزارة الداخلية المغربية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، في إطار المشروع الذي يدعمه الصندوق المشترك الفرنسي المغربي لدعم التعاون اللامركزي.

شاهد أيضاً

تازيازت تستعرض اجراءاتها الصارمة للمحافظة على البيئة والصحة العامة(صور)

تحت عنوان (البصمة البيئية لتازيازت /حماية البيئة والصحة) عرضت شركة تازيازت كينروس فيلما وثائقيا تناول …