أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / شكرا ابراهيم ولد اكليب/محمد ولد حمود

شكرا ابراهيم ولد اكليب/محمد ولد حمود

قام الداعية الاسلامي السيد ابراهيم ولد اكليب مشكورا باطلاق جمعية (رجال الغيث لخدمة بيوت الله عز وجل) ، وما أحوج بيوت الله الى في موريتانيا الى الخدمة بل الى كل انواع الخدمات ، من نظافة وتأهيل وتوفير للماء والمرافق الضرورية وتوفير التاثيث وتوعية المصلين وتوعية الاطفال الصغار لاحترام المساجد ….. حدث ولاحرج.

فالمساجد في موريتانيا تعاني اشكالا متطرفة  من الاهمال قل مثيلها في العالم. فكيف بدولة مسلمة أن يكون هذا حال بيوت الله فيها؟

ومن أكثر اسباب اتساخ المساجد هي فسخ النعال على فرش المساجد ، وما تجلبه من أتربة وسخة، وهي عادة موريتانية متجذرة تغذيها قلة التوعية التي هي مسؤولية الدولة المتقاعسة والفاشلة في أداء مسؤولياتها اتجاه بيوت الله.

فاي منا يرضى ان يقوم شخص بفسخ نعاله على فراش صالون منزله؟ اذا كان الجواب لا ،فكيف ببيوت الله؟

أنا اتقدم بالشكر الجزيل الى الداعية ابراهيم ولد اكليب على مجهوداته المباركة في لفت الانظار الى الحالة المزرية التي عليها المساجد في بلاد شنقيط، وأقول له لقد وصلت الرسالة على الاقل، اذا كان هناك من يهتم لبيوت الله ويغضب لهم.

هذه فرصة لكل الخيرين في موريتانيا للمساهمة في تحسين أوضاع بيوت الله بالتبرع لجمعية رجال الغيث لخدمة بيوت الله عز وجل من خلال الاتصال بالرقم 1414 وسوف يقتطع مبلغ المكالمة لصالح الجمعية.

الجمعية قطعت أشواطا في سبيل اهدافها النبيلة ، فرممت وأهلت  مساجد ، وبنت مرافق …. لكنها تحتاج الي الدعم الكبير من من الخيرين الطامحين الى حال أفضل لبيوت الله..

 

محمد ولد حمود

inchiri12@hotmail.com

 

 

صدقة جارية