أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل•• الامن السعودي يقتل 8 أشخاص

عاجل•• الامن السعودي يقتل 8 أشخاص

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الأمن قتلت عددا من المطلوبين أثناء “عملية أمنية” في بلدة تاروت بمنطقة القطيف التي تقطنها أغلبية شيعية شرقي المملكة.

ولم تكشف قوات الأمن السعودية عن تفاصيل ما وصفتها وسائل إعلام سعودية “بعملية أمنية” جديدة في القطيف، كما لم تكشف أيضا عن أسماء وهويات القتيلين خلال العملية، ولا طبيعة التهم التي تمت مطاردتهما على أساسها.

وتشهد القطيف من وقت لآخر مواجهات بين القوات الحكومية والشيعة الذين يشكون من التهميش والتمييز ضدهم، وتنفي السلطات السعودية إساءة معاملتهم.

وكانت السلطات السعودية أعلنت مطلع العام الجاري مقتل عدد من المطلوبين؛ إثر تبادل إطلاق نار في مدينة القطيف، كما اعتقل آخرون، وفق وسائل إعلام محلية.

ووفق المصادر ذاتها، حاصر الأمن السعودي بلدة أم الحمام في القطيف لأكثر من 15 ساعة، وداهم خلالها عدة منازل بحثا عن مطلوبين أمنيا، تتهمهم السلطات السعودية بارتكاب أعمال إرهابية في المنطقة الشرقية.

وأوضحت أن جميع المطلوبين الذين اشتبكوا مع الجهات الأمنية ثبت تورطهم في قضايا تمس أمن الدولة، ومن أبرزها استهداف العناصر والمقرات الأمنية وتعطيل مشاريع التنمية.

والقطيف إحدى محافظات السعودية ذات التواجد الشيعي، وخرجت خلال أعوام سابقة في مظاهرات مطالبة بإصلاحات، وتشهد من حين لآخر عمليات أمنية تؤدي في أحيان عديدة إلى سقوط قتلى واعتقال مطلوبين.

المصدر : وكالات

صدقة جارية