أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا: علماء ودعاة يلتقون المرشح ولد ببكر ويعلنون دعمهم له

موريتانيا: علماء ودعاة يلتقون المرشح ولد ببكر ويعلنون دعمهم له

بعد يومين فقط على قرار ثلاث من روابط واتحادات علماء وأئمة موريتانيا؛ بينها على وجه الخصوص رابطة العلماء الموريتانيين ورابطة أئمة موريتانيا، دعم المرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني؛ أعلنت مجموعة معتبرة من العلماء والأئمة والدعاة في البلد دعمها للمرشح سيدى محمد ولد بوبكر.

المتحدث باسم المجموعة المنضمة لمعسكر ولد بوبكر؛ العالم محمد سالم ولد دودو، قال خلال حفل إعلان دعم كتلته للمرشح المذكور، إن أهم ما يميز مجموعته هو أن أعضاءها حافظوا على موقف متزن من المشهد السياسي بحيث “لم ينخرطوا في الهيئات والتشكيلات الحزبية ولم يقفوا على الحياد موقف المتفرج على الصراع المحتدم في ديارهم وأمتهم بين رواد الإصلاح وسدنة الفساد”؛ وفق تعبيره.

المجموعة تميزت بتنوع الخلفيات المذهبية والفكرية للمنضمين تحت لوائها؛ حيث ضمت سلفيين بارزين بينهم الشيخ عبد الله ولد أمينو، والشيخ الطالب ولد أحميدة والشيخ محمد عبد الرحمن ولد الشيخ جار الله والشيخ عمر آلفا اندونغ والشيخ عمر ولد إبراهيم الكوري وآخرين. ك

ما ضمت عددا من الشخصيات ذات الخلفية “الإخوانية” من أمثال الشيخ محمد ولد آبواه والشيخ محمد ولد الدوه والشيخ د. محمد الحافظ ولد أكاه والشيخ سيد محمد ولد حيلاجي؛ إضافة لمجموعة من الدعاة الذين آثروا البقاء على مسافة واحدة من كل التيارات والتوجهات ذات الطابع الإيديولوجي أو السياسي؛ لعل أبرز شخصياتها: الشيخ محمد يسلم ولد غالي والشيخ الدكتور محمد ولد أبو الفالي والشيخ الدكتور تياه ولد الحسن، والشيخ محمد سالم ولد دودو.

صدقة جارية