أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / مهرجان طانطان :رئيس الحكومة المغربية يشيد بالوفد الموريتاني

مهرجان طانطان :رئيس الحكومة المغربية يشيد بالوفد الموريتاني

انطلقت أمس الجمعة فعاليات النسخة الخامسة عشر من « موسم طانطان الثقافي » في مدينة طانطان، جنوبي المغرب، وذلك بحضور وفد موريتاني رفيع المستوى يقوده وزير الثقافة سيدي محمد ولد محم.

وبحسب ما أعلن منظمو الموسم فإن قد تم اختيار موريتانيا كضيف شرف للموسم الثقافي الذي صنفته منظمة اليونيسكو ضمن « روائع التراث الشفهي الغير مادي للإنسانية »، وينظم هذا العام تحت شعار « موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية ».

وبرر المنظمون اختيارهم لموريتانيا بالنظر إلى ما قالوا إنه « متانة العلاقات الثنائية المبنية على روابط تارخية توحد الشعبين المغربي والموريتاني ».

وأضافت مؤسسة « الموكار » المشرفة على تنظيم الموسم أن وجود تشابه ثقافي وحضاري بين المغرب وموريتانيا، هو ما شجع على اختيار موريتانيا كضيف شرف.

وأشرف على افتتاح الموسم رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني الذي قال إن الموسم « أصبح معلمة ثقافية مهمة، وأصبحت له مكانة عالمية تحضره وفود من عدد من الدول الصديقة »، مشيراً إلى أن اختيار موريتانيا كضيف شرف لهذه الدورة « يعكس عمق العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية التي تجمع بين البلدين وبين شعبيهما ».

وأشاد العثماني بمستوى الوفد الموريتاني المشارك في نسخة هذا العام من موسم طانطان الثقافي، واعتبر أن ذلك دليلاً على اهتمام البلدين بتطوير العلاقات التي تربطهما.

ويضم الوفد الموريتاني بالإضافة إلى وزير الثقافة، كلاً من المحافظ الوطني للتراث ومدير التعاون ومدير المكتبة الوطنية وعدد من المثقفين ورجال الأعمال والسياسيين والأدباء والشعراء.

وكان الوفد قد غادر نواكشوط، اليوم السبت، على متن طائرة خاصة في رحلة مباشرة من نواكشوط إلى مدينة طانطان.

ومن المنتظر ان تقدم موريتانيا عروضا فنية وأدبية تعرف بالموروث الشعبي والتقليدي.

شاهد أيضاً

نواكشوط تناقش آليات تزويد السوق السنغالي بالمواشي

أوفدت السنغال إلى نواكشوط وزيرها المكلف بالثروة الحيوانية، وذلك لنقاش آليات تزويد السوق السنغالي بالمواشي …