أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / هيئات صحفية رائدة تطالب بإطلاق سراح ولد وديعه

هيئات صحفية رائدة تطالب بإطلاق سراح ولد وديعه

تضامن قادة الهيئات الصحفية في موريتانيا مع الصحفي المعتقل الصحفي أحمدو ولد الوديعة، وذلك من داخل الاستديو الذي كان يقدم منه برنامجه بقناة المرابطون الخاصة.

 

وعبر قادة الهيئات الصحفية الموريتانية، عن تضامنهم مع الصحفي أحمدو ولد الوديعة، ودعوا السلطات الموريتانية إلى إطلاق سراحه فورا.

 

ودعا نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه السلطات الموريتانية إلى الإفراج عن ولد الوديعة، وإطلاع النقابة على “ملابسات وأسباب وظروف اعتقاله”.

 

كما عبر رئيس رابطة الصحفيين موسى ولد بهلي عن تضامنه مع ولد الوديعة، ودعا لإطلاق سراحه، وقال ولد بهلي في تصريح له إنه لا يجد “مسوغا للاعتقال والبلد خارج من استحقاقات ديمقراطية أشاد بها الجميع، وإذا بها تتوج باعتقالات تعسفية”.

 

من جانب آخر ندد رئيس تجمع الصحافة الموريتانية موسى صمبا سي باعتقال الصحفي أحمدو الوديعة، داعيا السلطات الموريتانية إلى إطلاق سراحه، معبرا عن “المؤازرة والتضامن” معه.

 

وعبر رئيس اتحاد المواقع الألكترونية محمد عالي ولد عبادي عن “تفاجؤه من اعتقال ولد الوديعة” مضيفا في تصريح له أن “ذلك لم يكن مناسبا في عهد نحلم فيه بالحرية، وأن يكون مرحلة جديدة من بناء الديمقراطية”، داعيا إلى إطلاق سراح “الصحفيين الذين يمارسون عملهم بكل مهنية وحرفية”.

 

وكان الأمن الموريتاني قد اعتقل أول البارحة الصحفي أحمدو ولد الوديعة، ولم يوضح بعد أسباب الاعتقال، ولا التهمة الموجهة له.

صدقة جارية