أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي ادرار يقوم بزيارة لبلدية الطواز

والي ادرار يقوم بزيارة لبلدية الطواز

قام السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار أمس الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت المائية بلدية “الطواز” بمقاطعة أطار.

وكانت البداية من قرية آريرش التي تبعد (12) كلم من بلدية الطواز شمالا حيث اطلع على البئر الارتوازية بها المخصصة لسقي المواشي والتي يصل عمقها إلى (387) مترا، كما اطلع بقرية أكادير على خزان يحتوي على (42) مترا مكعبا من الماء.

وتوقف الوالي بعد ذلك عند بحيرة “بطحة أفلجيط ” حيث اطلع على خزانين يعملان بألواح الطاقة الشمسية تبلغ سعة كل منهما (54) طنا من الماء لتغذية البحيرة المذكورة حيث طالب سكان البحيرة وضواحيها بسقي (32000) نخلة موجودة في واد “الطواز” من هذين الخزانين .

وأوضح بعض المزارعين في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن وادي الطواز يتسع ل (250) هكتارا قابلة للزيادة، وبه (240) مزارعا ، مشيرين الى أن برنامج التنمية المستديمة للواحات في آدرار يتدخل لصالح (4000) نخلة في هذا الوادي ويقوم بتمويل الآبار الارتوازية التابعة له .

وكان الوالي قد عقد اجتماعا مع مزارعي الطواز تركزت مداخلاتهم فيه على المطالبة بتوفيرالقدرالكافي من الماء في القرية وضواحيها حيث طمأنهم بخصوص هذا المطلب وبخصوص البحث عن حلول عملية من أجل التغلب على المشاكل الأخرى.

اترك تعليقاً

صدقة جارية