أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تازيازت تستعرض اجراءاتها الصارمة للمحافظة على البيئة والصحة العامة(صور)

تازيازت تستعرض اجراءاتها الصارمة للمحافظة على البيئة والصحة العامة(صور)

تحت عنوان (البصمة البيئية لتازيازت /حماية البيئة والصحة) عرضت شركة تازيازت كينروس فيلما وثائقيا تناول الاجراءات الصارمة التي تتخذها الشركة من أجل المحافظة على البيئة وعلى صحة العمال والساكنة المحلية لمنطقة تازيازت.

عُرض الفيلم في مبنى شركة تازيازت بانواكشوط وبحضور السيد إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار مسؤول العلاقات الخارجية بالشركة ، والسيدة سكينة بنت علاف مسؤولة الاعلام بشركة تازيازت ، والمشرفة على اعداد الفيلم الوثائقي، والسيدة دينابا من قسم العلاقات مع المجتمع والسيد سيدي محمد ولد امناه المدير المسؤول عن البيئة بالشركة ، ولفيف من الصحفيين وموظفي الشركة.

تناول الفلم الاجراءات الوقائية الصارمة التي تتخذها الشركة في التعامل مع (السيانيد) الذي يستخدم في تصفية الذهب  بدءا بعملية النقل من الميناء حتى وصوله الي الشركة ، وبيّن الاجراءات المتخذة لكي لا تؤثر هذه المادة الضارة بالصحة على الموظفين او على البيئة بشكل عام.

كما بين الفلم طرق تعامل الشركة مع المياه الصالحة للشرب ومياه الصرف الصحي واعادة تدويرها من اجل الاستفادة منها في ري الاشجار والاغراض الاخرى غير الادمية.

وبعد انتهاء الفيلم فتح الباب للصحفيين لطرح اسئلتهم على السيد المدير وعلى مسؤولو الشركة .

وفي سؤال لموقع تابرنكوت عن مساهمات الشركة في تخفيف المعاناة البيئية التي يتعرض لها السكان المحليون لمنطقة تازيازت من المخلفات التي تتركها الشركة والمنقبون غير القانونيون، أجاب السيد ابراهيم ولد امبارك أن الشركة توجه جل اهتمامها على الحيز الجغرافي التابع لها، لكنها لن تألو جهدا في مساعدة السكان المحليين في مجال المحافظة على بيئة صحية سليمة.

 

شاهد أيضاً

الفوج الثالث من حجاجنا الميامين يعود إلى نواكشوط

عاد الفوج الثالث من حجاجنا الميامين المكون من 500 حاج، إلى نواكشوط، صباح اليوم الأربعاء، …