أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التعليم الثانوي: غزواني تعهد برفع ميزانية التعليم لـ20% من الموازنة

وزير التعليم الثانوي: غزواني تعهد برفع ميزانية التعليم لـ20% من الموازنة

قال وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني محمد ماء العينين ولد أييه إن الرئيس محمد ولد الغزواني تعهد برفع ميزانية التعليم إلى 20% من الموازنة العامة خلال مأموريته في الخمس سنوات القادمة.

 

وأكد ولد أييه خلال اجتماع عقده الثلاثاء مع ممثلي نقابات التعليم الثانوي أن تطوير التعليم، وتحسين مردوديته، والرفع من مستوى منتسبيه يشكل أولوية لدى الرئيس محمد ولد الغزواني.

 

وأعلن الوزير التزامه بتنفيذ برنامج الرئيس ولد الغزواني في مجال التعليم الثانوي والتكوين المهني، مذكرا بأنه تعهد بالرفع المستمر لمخصصات التعليم، كما تعهد بالتركيز على استفادة الأساتذة، والمفتشين، والعاملين في الحقل التربوي بشكل عام.

 

وبدأ ولد أييه اجتماعه مع ممثلي النقابات بتأكيد العزم على الاستماع لجميع الشركاء في العملية التربوية، وأن بداية ذلك ستكون بإفساح المجال للحاضرين لإبداء وجهة نظرهم في مختلف ملفات القطاع.

 

وعرف الاجتماع تدخل عدد من النقابيين ركزوا على ما اعتبروها قضايا ملحة في ملف التعليم الثانوي، مستعرضين رؤية نقاباتهم لطبيعة الشراكة مع الوزارة، والمطالب التي يودون من الوزارة تحقيقها.

 

وفي رد وزير التعليم الثاني على مداخلاتهم، أكد أن هذا اللقاء يشكل بداية شراكة حقيقية بين الوزارة والنقابات، وأن القضايا التي أثاروها ستكون محل متابعة من الوزارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات الممكنة لحل المسائل التي يمكن المبادرة بإيجاد حلول لها.

 

كما أعطى الوزير تعليمات للمعنين في الوزارة بوضع خطة عملية للشراكة مع النقابات.

صدقة جارية