أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انعقاد المجلس البلدي بمدينة نواذيبو

انعقاد المجلس البلدي بمدينة نواذيبو

 

نواذيبو/ انعقد صباح اليوم 02 سبتمبر2019 المجلس البلدي في دورة عادية بالقصر البلدي في العاصمة الاقتصادية نواذيبو بحضور حاكم المقاطعة المساعد والعمدة والمستشارين البلديين وبعض الهيئات المدنية والشبابية.

جانب من المجلس البلدي صباح اليوم في القصر البلدي/ الأخبار

جانب من المجلس البلدي صباح اليوم في القصر البلدي/ الأخبار

وكشف العمدة القاسم ولد بلالي عن حصيلة عمل البلدية في الأشهر الأخيرة قائلا إنها شهدت جملة من الإصلاحات الشاملة شملت اكتتاب 11 شخصا بطريقة قانونية من بينهم أطر ووكلاء إداريين بهدف تعزيز قدرات طواقم البلدية وتعزيز أدائها كاشفا النقاب عن أن كتلة الرواتب للبلدية ارتفعت من 30 مليون قديمة لتصل إلى 32 مليون أوقية قديمة شهريا قديمة بفعل المكتتبين والتعاقد مع بعض العمال في ورشات لإصلاح وترميم المدارس الابتدائية.

 

جانب من حضور ممثلي المجتمع المدني إلى المجلس البلدي/ الأخبار

جانب من حضور ممثلي المجتمع المدني إلى المجلس البلدي/ الأخبار

وقال العمدة إن البلدية قررت ترميم وإصلاح 26 مدرسة ابتدائية بهدف تهيئتها للافتتاح المقبل ،مشيرا إلى ضرورة تثمين هذا الدور ، ومنبها إلى أن الأشغال انتهت في مدرسة الدستور وستبدأ في المدرسة رقم 1 وتتابع بعد ذلك ،مشيدا بمساهمة بعض الخصوصيين في العملية.

 

وأشار العمدة إلى أن المراكز الصحية لصالح البلدية شهدت إصلاحات جوهرية في الفترة الأخيرة ، وتم تزويدها ببعض التجهيزات من أجل أن تسهم في تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

 

وتحدث العمدة عن ماقامت به البلدية في الجانب الرياضي من تنظيم بطولات رياضية ، واستدعاء للرياضيين بغية تشجيعهم لما للرياضة من قيمة وأهمية في تأطير الشباب.

 

بدورهم المستشارون البلديون المحسوبون على الحزب الحاكم عبروا عن تثمينهم لما تحقق من مكاسب للساكنة’ وثمنوا روح الإنسجام داخل المجلس البلدي، فيما أثار أحدهم قضية انقطاعات الكهرباء والمياه التي يعاني منها السكان في الإجتماع واقترح أحدهم تنظيم سلسلة محاضرات لتثقيف المواطنين وتوعيتهم.

 

بدورهم متدخلون من المجتمع المدني ثمنوا اشراكهم في الإجتماع وأثاروا قضايا متعددة أجاب عليها العمدة.الاخبار انفو

صدقة جارية