أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق الموسم الشبابي والثقافي والرياضي بولاية آدرار

انطلاق الموسم الشبابي والثقافي والرياضي بولاية آدرار

أشرف والي آدرار السيد جاكانا محمد الحاج واكي، الليلة البارحة بمدينة أطار على انطلاقة أعمال النسخة الثالثة من الموسم الشبابي والثقافي والرياضي بولاية آدرار، المنظمة من طرف مندوبتي التشغيل والشباب والرياضة والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

ويهدف هذا الموسم الذي يدوم ستة أشهر إلى إنعاش الساحة الثقافية بالولاية وإبراز ما تزخر به من مواهب وتراث وصناعة تقليدية.

وتميز افتتاح النسخة بإلقاءات شعرية فصيحة ولهجية واسكتشات هادفة ومدائح نبوية وأغاني من الفلكلور الشعبي.

وثمن عمدة بلدية عين أهل الطايع السيد محمد ولد شينون، في كلمة بالمناسبة باسم رابطة عمد آدرار التظاهرة ودورها في تعزيز الدور الثقافي في الولاية وإدماج الشباب وتحصينهم ضد الانحراف والغلو والتطرف.

من جانبه ثمن الشيخ ماء العينين ولد سعدبوه، العمدة المساعد لبلدية أطار الدور الموسمي الشبابي والثقافي والرياضي للنهوض بالثقافة والتراث وإشراك الشباب.

وبدوره أوضح المندوب الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة السيد احمدو ولد محمدن، العناية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للشباب تنشئة وتأطيرا وتشغيلا.

وبدورها أوضحت المندوبة الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيدة اخديجة بنت سيد احمد عيده، أهمية الأنشطة الثقافية والرياضية ودورها في النهوض بالثقافة والتراث وإشراك الشباب .

وجرى افتتاح الموسم بحضور مكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، ومدير هيئة المدن القديمة والسلطات الإدارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

صدقة جارية