أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الشعب المصري يشعل ثورة جديدة لاسقاط السيسي

الشعب المصري يشعل ثورة جديدة لاسقاط السيسي

تشتغل مشاعل الثورة من جديد في مصر وسط دعوات للتظاهر والاحتشاد للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعاد سيرتها الأولى اليوم، وتلبيًة لنداء الحرية في ميدان تحريرها، تتفجر جموع الشعب المصري وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة، مساء الجمعة مطالبين بتنحي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها الفنان والمقاول المصري محمد علي منذ أسابيع.
ومع استمرارية محمد علي في تسريب معلومات فساد السيسي وحكومته خلال الأسابع الماضية، يظهر اليوم أيضا في فيديو جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو المصريين إلى كسر حاجز الخوف، كما دعاهم إلى النزول والوقوف بشكل سلمي ولو أمام منازلهم لمدة ساعة واحدة فقط، عقب مباراة السوبر المصري لكرة القدم بين الأهلي والزمالك التي تقام اليوم الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

بعد المباراة بدأ الشعب المصري بالتوافد شيئا فشيئا الى أرض ميدان التحرير، يردد هتافات مطالبا السيسي بالرحيل، حيث هتف المتظاهرون في ميدان التحرير “الشعب يريد إسقاط النظام”، وهتفوا “قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي”، و”ارحل، ارحل”، كما قام المتظاهرون بإحراق صورة كبيرة للسيسي في ميدان الساعة وسط مدينة دمياط.

ونقلا عن قناة الجزيرة أن الأمن المصري أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة ضد السيسي في ميدان التحرير (وسط القاهرة)، وأغلق الطرق المؤدية إلى الميدان. وأضافت أن الأمن شن حملة اعتقالات عشوائية في الميدان.

حيث شهدت محافظات مختلفة من مصر، انضمام ومشاركة شريحة واسعة من المصريين لمظاهرات اجتاحت كل من (محافظة الإسكندرية والسويس والغربية والشرقية والدقهلية ودمياط)

شاهد أيضاً

وزير الشؤون الاسلامية يجري مباحثات مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي

  أجرى وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم …

صندوق النقد الدولي: النمو الاقتصادي في موريتانيا سيتضاعف 2019(التفاصيل)

قال صندوق النقد الدولي إن النمو الاقتصادي في موريتانيا سيقفز إلى 6.9٪ هذا العام ، أي …