أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / بعثة من وزارة الاسكان والعمران تزور انشيري

بعثة من وزارة الاسكان والعمران تزور انشيري

 عقدت بعثة من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي تقوم حاليا بزيارة لولاية انشيري صباح المس الجمعة بقاعة الاجتماعات ببلدية اكجوجت اجتماعا ضم رؤساء المصالح الجهوية والبلدية أبرز خلاله رئيس البعثة السيد المختار ولد الحسن أن الللقاء يندرج في إطار إعداد المخطط التنموي الوطني الذى يتم من خلاله تحديد الأقطاب التنموية في مختلف ولايات الوطن وذلك عن طريق مونوغرافيا الولايات وتشخيصها من حيث التعداد السكاني والمقدرات التنموية وتحديد أولويات التنمية من خلال معطيات صحيحة وموثوقة.

وأكد العمدة المساعد لبلدية اكجوجت السيد محمد ولد كركوب أن ولاية اينشيري ذات الطابع المنجمي تتوفر على مقدرات تنموية كبيرة في المجال الزراعي والتنمية الحيوانية الللذين يعتبران اهم انشطة الساكنة مطالبا باسصلاح وإعادة تأهيل السد االذي يحمي المدينة من خطر السيول كما أكد على ضرورة حل إشكلات التنمية مابعد المنجم.

وقد م رؤساء المصالح الجهوية عروضا مفصلة عن مختلف اوجه التنمية المحلية محددين العراقيل والأولويات التنموية .

وقدم منسق العمل الاجتماعي في شركة ام س ام السيد احمد سالم ولد مانة الله عرضا عن التدخلات الاجتماعية للشركة لصالح السكان المحللين.

وخلص المجتمعون إلى ضرورة التنسيق وزيادة المشاربع المدرة للدخل واعداد المخطط التنموي الجهوي المنطلق من خصوصية الولاية ودعم مقدراتها التنموية في كافة المجالات لكسب رهانات المستقبل.

اترك تعليقاً

صدقة جارية