أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إعلان فريق برلماني للصداقة الموريتانية السعودية

إعلان فريق برلماني للصداقة الموريتانية السعودية

 

أعلن اليوم في نواكشوط عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية السعودية، وذلك بحضور نائب رئيس الجمعية الوطنية، والسفير السعودي في نواكشوط.

 

ويرأس الفريق البرلماني نائب مقاطعة تامشكط أحمد ولد حمادي، ويضم عددا من البرلمانيين.

 

وأكد رئيس الفريق النائب أحمد ولد حمادي أن إنشاء هذا الفريق يأتي تجسيدا لمبدء تمثيل الشعب، وإدراكا لأهمية الدور الموازي في مجال الدبلوماسية البرلمانية، واستحضارا لمعاني تمثيل الشعب بمعانيه المتعددة.

 

وأضاف ولد حمادي أن هذا الفريق ينطلق من عراقة وعمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وما تستند إليه هذه العلاقات من أواصر اجتماعية وثقافية، ومن عواطف جياشة تشد قلوب الموريتانيين إلى الحرمين وإلى كل ما يمت لهم بصلة.

 

وأردف ولد حمادي أن هذه العوامل تقتضي التشبث بهذه العلاقات، والسعي المستمر لتنميتها وتوثيقها.

 

أما السفير السعودي في نواكشوط هزاع بن زبن بن ضاوى المطيري فهنأ في بداية كلمته الموريتانيين بمناسبة الانتخابات الشفافة التي عرفتها البلاد، رئاسية، وبرلمانية، وجهوية، وبلدية، مقدما تهنئة خاصة بمناسبة تشكيل فريق الصداقة الموريتانية السعودية.

 

ولفت الدبلوماسي السعودي إلى أن النواب الذي شكلوا الفريق اختاروا له التوقيت المناسب، مذكرا بأنه يقابله فريق صداقة سعودي موريتاني في مجلس الشورى السعودي، معلنا عن زيارة مرتقبة لهذا الفريق لنواكشوط.

 

ورأى المطيري أن هذه الفرق تعتبر أنموذجا لتوطد علاقات البلدين والشعبين الشقيقين، واصفا علاقاتهما بالمتميزة، في إطار دعم القيادتين لهذه العلاقات، وكذا محبة الشعبين لبعضهم لبعض، والتي تتجلى في العديد من الصور، منها إسهام العلماء الموريتانيين في تطوير تلك العلاقات.

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد …

حول الألبان

قال الأديب العلامة بَبّاه بن امّيه الأبهمي رحمه الله: لتَشْترِ إن تُـردْ لبَنًا “گـلـرْيَا” :: و”سَلْيَا” إن …