أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / 250 جملا هدية من الاتحاد الأوروبي لتجمع الجمالة

250 جملا هدية من الاتحاد الأوروبي لتجمع الجمالة

سلم الاتحاد الأوروبي 250 جملا لصالح تجمع الجمالة التابع لقيادة أركان الحرس، كدفعة أولى من هدية يقدمها الاتحاد للتجمع.

 

وجرى تسليم الجمال في بلدية آشميم بولاية الحوض الشرقي أمس الجمعة 06 ديسمبر 2019، بحضور قائد أركان الحرس الفريق مسغارو ولد اغويزي ووالي الحوض الشرقي الشيخ ولد عبد الله ولد أواه.

 

وقال الفريق ولد اغويزي إن هدية الاتحاد الأوروبي تأتي ضمن الشراكة الأمنية وتهدف لدعم مقاربة الأمن والتنمية التي تعتمدها موريتانيا.

 

وأكد قائد أركان الحرس على أهمية الدور الأمني الذي يلعبه تجمع الجمالة على الحدود، واصفا التجمع بأنه يتميز بالقدرة على التحرك السريع في الأماكن الصعبة والنائية.

 

وخلال مشاركته مطلع أكتوبر الماضي في ندوة تحت عنوان: “الأمن والتنمية في منطقة الساحل” احتضنها مقر منظمة اليونيسكو في العاصمة الفرنسية باريس، استعرض قائد أركان الحرس الفريق مسغاور ولد اغويزي الدور الأمني الذي تلعبه فرقة الجمالة التابعة لقطاعه.

 

وتحدث قائد أركان الحرس عن أهمية تطوير الوسائل اللوجستية لدى الجمالة بما يضمن دورا أكثر فعالية، مشيرا إلى قدراتهم في الاستطلاع وكشف المعلومات.

 

وقال ولد اغويزي إن مقاربات محاربة الإرهاب في منطقة الساحل يجب أن تعتمد جنبا إلى جنب على كل من الوسائل الحديثة والعصرية، لافتا إلى أن المنظمات الإرهابية تعتمد هي الأخرى في عملها على وسائل تقليدية وأساليب لمحاولة التخفي يسهل اكتشافها باعتماد الوسائل التقليدية أكثر من الوسائل الحديثة.