أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ورشة حول الانذار المبكر والتصدي للأزمات الغذائية

ورشة حول الانذار المبكر والتصدي للأزمات الغذائية

افتتحت اليوم الأحد بكيهيدي ورشة جهوية للتشاور و التحسيس حول الاطار الوطني لتنظيم الانذار المبكر و التصدي للأزمات الغذائية ؛ المنظم بالتعاون بين مفوضية الأمن الغذائي و برنامج الغذاء العالمي .

و يستفيد من هذه الورشة – التي تدوم يومين – رؤساء المجالس الجهوية و الحكام و العمد و رؤساء المصالح التقنية و بعض ممثلي هيئات المجتمع المدني في ولايتي غورغول و كيدي ماغه .

و في كلمته بالمناسبة أكد مدير ديوان والي كوركول السيد محمد يحي ولد محمد إخليه باسم والي الولاية أن التقلبات المناخية المتسارعة التي شهدتها منطقة الساحل و الصحراء جعلت دول المنطقة تلجأ لابتكار أساليب تنظيمية جديدة تزيد من فاعلية التدخلات في مجال الأمن الغذائي .

و أضاف أن إنشاء هذا الجهاز يدخل ضمن الخطوط العريضة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من مواجهة الهشاشة أولوية كبرى ضمن قائمة الخطوات الاستعجالية .

و قال إن هذه الورشة تأتي في إطار خلق تشاور وطني بين مختلف الفاعلين بهدف إنشاء برنامج وطني للانذار المبكر و التحضير و التخطيط للاستجابة لصدمات الأمن الغذائي .

و سيقوم فريق من الخبراء بتقديم عروض تفصيلية حول هذا الموضوع للمشاركين في هذا اللقاء .

و جرت وقائع الافتتاح بحضور مستشار مفوض الأمن الغذائي السيد مصطفى الشيخ عبد الله ، والحاكم المساعد السيد محمد فال ولد سيدي محمود ،و المدير الجهوي للأمن الغذائي بولاية كوركول السيد الطالب مصطف ولد خطري