أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / نهيان بن مبارك آل نهيان يزور الجنــاح الموريتاني

نهيان بن مبارك آل نهيان يزور الجنــاح الموريتاني

 

أدى سمو الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان، وزير التسامح في الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم الأربعاء زيارة لجناح الموريتاني في المعرض الدولي للتمور المقام حاليا في ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة ، حيث كان في استقباله وفد بلادنا المشارك في أعمال المعرض برئاسة وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين.

وقد مكنت هذه الزيارة الوفد الموريتاني من إطلاع المسؤول الاماراتي على مستوى الجودة العالية للتمور الموريتانية وخصائصها الجمة والتى نالت إعجاب زوار المعرض.

وقدم الوفد الموريتاني بمناسبة هذه الزيارة إحاطة حول جهود بلادنا في مجال مكافحة السوسة الحمراء التي تم القضاء عليها نهائيا بفضل التدخلات العاجلة والمبكرة ودعم الشركاء.

كما تناول العرض المكاسب التي حققها برنامج التنمية المستديمة للواحات على كافة الصعد من اجل تنظيم وتاطير المزارعين الواحاتيين ضمن السياسة المتبعة في مجال المقاربة التشاركية وتثبيت السكان في مناطقهم الاصلية ومكافحة الفقر والبطالة الريفية.

وكان السيد الدي ولد الزين وزير التنمية الريفية عقد امس الثلاثاء اجتماعا بقصر الامير في ابو ظبي مع سمو الشيخ مبارك، رئيس جائزة خليفة لنخيل التمر،راعية وممولة المعرض الدولي للتمور.

وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على تنظيم معرض دولي للتمور في موريتانيا السنة المقبلة”٢٠٢٠” تحت اشراف وزارة التنمية الريفية بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة.

كما تم الاتفاق على منح دولة الامارات العربية المتحدة لبلادنا ٥٠٠٠٠ فسيلة من النخيل الاماراتي ذات الجودة وخاصة الصنف المعروف محليا ب”برحي”

صدقة جارية