أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تكوين لشباب موريتانيين تم اكتتابهم في BP

تكوين لشباب موريتانيين تم اكتتابهم في BP

انطلقت اليوم الأربعاء بالعاصمة نواكشوط ورشة لتكوين 25 تقنيا موريتانيا ، تم اكتتابهم من طرف شركة بريتش بتروليوم البريطانية BP بمسابقة وطنية ، وسيتم تكوينهم على تقنيات الانتاج لمدة ثلاث سنوات، بعد الإعلان عن مسابقة تقدم لها 3000 مترشح .

25 شابا موريتانيا سيبدأون التكوين لمدة 3 سنوات،وكانت  شركة BP قد كشفت في وقت سابق عن خطط لإقامة مركز للتعلم عن بُعد في نواكشوط ،سيُستخدم لتدريب الكوادر الموريتانية وبناء القدرات الوطنية في قطاع النفط والغاز.

وقال المدير العام للمحروقات المصطفى البشير إن الحكومة الموريتانية كانت على تواصل مع شركة BP للتأكد من شفافية المسابقة التي تم خلالها اختيار هذه الدفعة، منبها المشاركين على ضرورة تحمل مسؤولياتهم باعتبارهم سفراء لموريتانيا.

وهنأ ولد البشير المشاركين بدخولهم عالم البترول، مؤكدا أنهم في المرحلة الأولى وسيساهم تكوينهم في تقديم صورة جيدة عن البلد وتطوير الخدمة محليا.

من جهته رحب السفير البريطاني في موريتانيا سايمون بايدن بالمشاركين باعتبارهم  روادا للمساهمة في التنمية ، معبرا عن سعادتهم كبريطانيين بالشراكة مع موريتانيا.

و دخلت شركة بريتش بتروليوم إلى السوق الموريتانية، عن طريق اتفاقية أبرمتها مع شركة “كوسموس انرجي” شهر ديسمبر 2016، حصلت بموجبها على حصة تبلغ 62 %  في المجموعات C-6، وC-8، وC-12، وC-13 البحرية، مقابل حصة تبلغ 28%، لشركة “انرجي كوس موس”.