أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تعرف على قائمة أكثر 20 رجل أعمال ثراءً في أفريقيا لعام 2019

تعرف على قائمة أكثر 20 رجل أعمال ثراءً في أفريقيا لعام 2019

أعلنت مجلة فوربس الأمريكية  قائمة أثرياء أفريقيا لعام 2019، والتي ضمت 20 شخصية من كبار رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية.

أثرياء أفريقيا لعام 2019

وحل رجل الأعمال النيجيري أليكو دانغوتي على رأس قائمة أثرياء أفريقيا، حيث بلغت ثروته 10.3 مليار دولار، ليكون هو أغنى شخص في قارة أفريقيا.

وتضمنت قائمة فوربس لأكثر 20 رجل أعمال ثراء في أفريقيا ، مايك ادينوجا من نيجيريا في المرتبة الثانية، نيكى أوبنهايمر من جنوب أفريقيا في المرتبة الثالثة، ناصيف ساويرس من مصر في المرتبة الرابعة، يوهان روبرت من جنوب أفريقيا في المرتبة الخامسة، أسعد ريبراب من الجزائر في المرتبة السادسة، و نجيب ساويرس من مصر في المرتبة السابعة.

الملياردير المصري ساويرس يخطط لغزو مناجم الذهب في أفريقيا

أكثر 20 رجل أعمال ثراء في أفريقيا

وفي المرتبة الثامنة بقائمة أثرياء أفريقيا، جاء رجل الأعمال كوج بيكر من جنوب أفريقيا، و إيزابيل دوس سانتوس من أنجولا في المرتبة التاسعة، و محمد منصور من مصر في المرتبة العاشرة، و ستريف ماثيو من زيمبابوي في المرتبة الحادية عشر، وباتريس موتسيبى من جنوب أفريقيا في المرتبة الثانية عشر، وعزيز أخنوش من المغرب في المرتبة الثالثة عشر، و عثمان بن جلون من  المغرب في المرتبة الرابعة عشر.

وجاء عبد الصمد ربيع من نيجيريا في المرتبة الخامسة عشر على القائمة، و محمد ديوجي من تنزانيا بالمرتبة السادسة عشر، وياسين منصور من مصر بالمرتبة السابعة عشر، ويوسف منصور من مصر بالمرتبة الثامنة عشر، وفولورونشو ألاكيجا من نيجيريا في المرتبة التاسعة عشر، وميشيل لو رو من جنوب أفريقيا بالمرتبة العشرين

صدقة جارية