أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يتفقد بعض المؤسسات العمومية والمراكز الخدمية

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يتفقد بعض المؤسسات العمومية والمراكز الخدمية

قام رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، أمس الاثنين بزيارة تفقد لبعض المؤسسات العمومية والمراكز الخدمية بولاية نواكشوط الجنوبية.

وشملت الزيارة مركز القصر المتنازعين مع القانون بمقاطعة الميناء و سجن القصر بالميناء و مستشفي الصداقة بعرفات، حيث اطلع على وضعية حقوق الإنسان بهذه المؤسسات ومدى ملاءمتها لأداء المهام الموكلة إليها.

وتجول رئيس اللجنة داخل مختلف أقسام هذه المنشآت واستمع لعرض مفصل من طرف القائمين عليها عن مجمل المشاكل التي تواجههم، مقدما شكره للطواقم العاملة فيها على الجهود الجبارة التي تقوم بها.

وفي مركز إيواء الأطفال تلقي رئيس اللجنة تقريرا مفصلا من طرف إدارة المركز عن ظروف المحتجزين والمشاكل التي يواجهونها والطرق المتبعة لتأهيلهم.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عقب الزيارة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن أهداف اللجنة ومجالات تدخلها تندرج في إطار التوجه العام للدولة الهادف إلى ترقية وحماية حقوق الإنسان عموما، مشيدا في الوقت نفسه بتجاوب السلطات مع اللجنة خلال زيارتها لمناطق من الوطن.

وقال إن زياراته التي ستستمر عدة أيام ستركز على الاطلاع على مجالات الصحة والتعليم والحالة المدنية باعتبارهم محور اهتمام المواطن.

وكان رئيس اللجنة قد عقد قبل ذلك اجتماعا بمباني بلدية عرفات مع ممثلي الهيئات الحقوقية والمجتمع المدني بين فيه أهمية هذه الزيارة والدور الذي تضطلع به اللجنة في ترقية حقوق وحماية الإنسان.

ورافق رئيس اللجنة في مختلف محطات الزيارات عدد من مستشاريه.

صدقة جارية