أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الإعلان عن إنشاء منتدى للنساء البرلمانيات

الإعلان عن إنشاء منتدى للنساء البرلمانيات

 

تم اليوم الأربعاء بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط الإعلان عن إنشاء منتدى للنساء البرلمانيات.

ويشكل هذا المنتدى فضاء للنساء البرلمانيات لإبراز دورهن في المساهمة في قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت نائب رئيس الجمعية الوطنية السيدة جيناباعبدول صمبا كوركا في كلمة بالمناسبةأن هذا المنتدى سيشكل مساهمة إضافية للعمل النسوي في مجالات نشر الوعي وتفعيل الدور التنموي المتبصر مما يساهم في تبوئ أمتنا مكانتها بين أمم العالم.

و بدورهاأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة ننه أمو دفا كان، في كلمة بالمناسبة أن إنشاء مثل هذا الفضاء يشكل تعبيرا بليغا للاهتمام الذي تحظى به البرلمانيات في قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا عموما وعن المكانة والأدوار التي يجب أن تلعبها المرأة بشكل عام .

وأضافت أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعتبر ترقية المرأة وتمكين النساء للمشاركة الفعالة في التنمية محورا رئيسيا لالتزاماته ببناء موريتانيا متحدة وقوية ومزدهرة، حيث تم تحديد التوجهات الإستراتيجية تحديدا واضحا من خلال إجراءات رئيسية شملت تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والادخار التدريجي لمبدأ الميزانية المراعية للنوع على مستوى القطاعات الوزارية ذات التأثير على حياة النساء.

ومن جهتها دعت رئيسة المنتدى النائب زينب بنت أوبك، النساء البرلمانيات إلى لعب دورهن في التوعية والتأطير وتوصيل أصحاب الحقوق لما لهم في دولة القانون في ظل القيادة الوطنية الرشيدة.

صدقة جارية